أخر الاخبار

رئيس اكسبوكس يؤكد مجددا استمرار Call of Duty على بلايستيشن حتى بعد الاستحواذ على أكتفيجين !

رئيس اكسبوكس يؤكد مجددا استمرار Call of Duty على بلايستيشن حتى بعد الاستحواذ على أكتفيجين

 

رئيس اكسبوكس يؤكد مجددا استمرار Call of Duty على بلايستيشن حتى بعد الاستحواذ على أكتفيجين !

واحدة من بين الصفقات الضخمة و المنتظرة خلال المرحلة المقبلة أكيد هي استحواذ مايكروسوفت على العملاقة أكتفيجين، حيث عرفت خلال الأشهر القليلة الماضية مجموعة من الصعوبات قصد الحصول على الموافقة اللازمة لإنهاء عملية إغلاقها بصفة نهائية.


خاصة و أن سوني تعمل بكافة الطرق الممكنة على إفشال الصفقة وهو ما تزال متخوفة منه مايكروسوفت إلى حدود اللحظة، خاصة بعد تقرير هيئة مكافحة الاحتكار و تقنين المنافسة في بريطانيا CMA التي قدمت مجموعة من التوصيات بخصوص الصفقة، و مدى تأثيرها على المنافسة بين مايكروسوفت و سوني في المستقبل القريب الأمر الذي تؤيده سوني و قطاع بلايستيشن جملة وتفصيلا.


بالمقابل ترفض مايكروسوفت هذا التصريح و هو ما سبق لنا الإشارة إليه لكن في خضم هذا النقاش الدائر حالياً عن الصفقة، عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة السيد Phil Spencer رئيس اكسبوكس عبر تصريح رسمي آخر لكي يكشف النوايا الحقيقية أمام مايكروسوفت تجاه سلسلة Call of Duty، و أنهم لا يخططون أبدا إلى حصرها على أجهزة اكسبوكس بل هناك أفكار مطروحة لكي يتم التعامل معها بنفس الشكل الذي تم تقديمه للعبة Minecraft.


مضيفا هذا الأخير أن السلسلة بالتحديد ستستمر على أجهزة بلايستيشن بدون أي نقاش في هذا الأمر، كما أنهم يرغبون بنقلها إلى أجهزة أخرى و اتساع رقعتها في المستقبل القريب لما لا على أجهزة نينتندو سويتش حسب قوله.


لكن بالنسبة لهم الأولوية تظل دائما على اجهزة بلايستيشن نظراً لمجتمع السلسلة المتواجد هناك، و لو أن هذه التصريحات لا أعتقد أنها كافية لإقناع سوني، التي بعد التصريحات السابقة من مايكروسوفت بعد الاستحواذ على Bethesda و حصر جميع الإصدارات لم تعد تحمل أي ثقة في تصريحات مايكروسوفت و لا تعترف سوى بالوثائق الرسمية.



الشيء الذي يغيب تماما في هذه الحالة بخصوص لعبة Call of Duty، بحكم أنها مجرد تصريحات شفوية و من يقول أن مايكروسوفت بعد إغلاق الصفقة قد تتراجع و تحصر اللعبة على أجهزة اكسبوكس و البي سي، الأمر الذي سيكون بمثابة ضربة موجعة إلى أجهزة بلايستيشن بصفة عامة، ما يؤكد أن هذه الصفقة ما تزال على صفيح ساخن بغض النظر على المستجدات التي تخرج من حين لآخر عن أطرافها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-