أخر الاخبار

رئيس اكسبوكس يقر بانخفاض نسبة نمو خدمة Xbox Game Pass على أجهزة المنزلية لهذا السبب..

رئيس اكسبوكس يقر بانخفاض نسبة نمو خدمة Xbox Game Pass على أجهزة المنزلية

 

رئيس اكسبوكس يقر بانخفاض نسبة نمو خدمة Xbox Game Pass على أجهزة المنزلية لهذا السبب..

لا يخفى عن الجميع أن خدمة الجيم باس Xbox Game Pass منذ إطلاقها قبل سنوات من الآن استطاعت تدريجيا جلب العديد من المستخدمين و المهتمين بطريقة سريعة للغاية، خاصة أن مايكروسوفت تبنت من خلالها مقاربة جد شاملة على مستوى تقديم العناوين الحصرية منذ أول أيام إطلاقها.


ناهيك عن تعزيز مكتبة الألعاب بالعديد من العناوين من استوديوهات الطرف الثالث التي تتوفر بين الفينة و الأخرى بالمجان عن طريق الخدمة مباشرة مع إطلاقها، لكن بالنسبة لمستخدمي أجهزة اكسبوكس بصفة عامة فهذه الأخيرة حاليا تكفي و توفي من جميع النواحي.


إلا أن المستقبل لا نعلم ماذا يمكن أن تخطط بشأنه مايكروسوفت و خدمة الجيم باس، الأمر الذي تم طرح تساؤلات عنه بالنسبة للسيد Phil Spencer رئيس قطاع اكسبوكس لدى مايكروسوفت، الذي خلال لقاء إعلامي مؤخرا أوضح أن نسبة النمو بالنسبة لخدمة Xbox Game Pass على أجهزة اكسبوكس بصفة عامة أصبحت بطيئة للغاية.


و السبب واضح حسب قوله أنهم وصلوا إلى الحد الأقصى من المستخدمين الذين يمكن أن تكون لديهم اهتمامات بهذه الخدمة، مضيفا من جهة أخرى أن الهدف القادم أمامهم هو تعزيز حضور الخدمة على جهاز البي سي و الذي تعرف نسبة نموها عليه طفرة نوعية، و حسب آخر المعطيات المسجلة من قبل مايكروسوفت فقد عرفت في الأشهر القليلة الماضية إرتفاع بنسبة 159%.


و هو ما يمثل أمامهم تحدي كبير للحفاظ عليه خلال المرحلة المقبلة، عن طريق خلق تعاون مشترك مع استوديوهات و شركات كبرى متخصصة في الألعاب الموجهة إلى مجتمع اللاعبين على جهاز البي سي.


خاصة الألعاب التي تقدم على شكل خدمات حسب قوله التي تعتبر نقطة أساسية لتوسيع قاعدة الخدمة جماهيريا، و بطبيعة الحال لما نشاهد توجه سوني على سبيل المثال إلى منصة البي سي عن طريق مكتبة من العناوين الحصرية التي تم إطلاقها و أخرى تحت التطوير، يظهر جليا حجم الفئة الجماهيرية المستهدفة من طرف شركات مايكروسوفت و سوني على التوالي، و مرشح هذا الطرح أن تترتب عليه خروج أفكار جديدة في المرحلة المقبلة حسب التوقعات الأولية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-