أخر الاخبار

بعد سنوات من إطلاقها خدمة Xbox Game Pass تحقق أرباح لقطاع اكسبوكس..!

بعد سنوات من إطلاقها خدمة Xbox Game Pass تحقق أرباح لقطاع اكسبوكس

 

بعد سنوات من إطلاقها خدمة Xbox Game Pass تحقق أرباح لقطاع اكسبوكس..!

كما سبق و أن أشرت خلال فترة سابقة أن صفقة مايكروسوفت للحصول على العملاقة أكتفيجين، قد تدفع هذه الأخيرة إلى تقديم مجموعة من الضمانات و الوثائق و هو ما يجعل العديد من التفاصيل السرية نوعا ما الخاصة بالمؤسسة الأمريكية العملاقة تخرج إلى الإعلام من خلال مواقع و صفحات متخصصة.


آخرها ما جرى إماطة اللثام عنه حول العمر الافتراضي المحدد للأجهزة اكسبوكس سيريز، و ما تتوقع مايكروسوفت خلال السنوات المقبلة، قبل أن تنضاف إلى القائمة المزيد من التفاصيل هذه المرة عن خدمة الجيم باس Xbox Game Pass التي تظل مايكروسوفت متكتمة عنها تماما في الفترة السابقة، سواء من حيث الأرقام التي تحقق أو الإحصائيات الدقيقة عنها.


إلا أنه من خلال الوثائق المقدمة من طرف قطاع اكسبوكس إلى مكتبة حماية المستهلك و تقنين المنافسة في البرازيل CADE، فقد تم تسجيل انطلاقا من تقرير لموقع Tweaktown مجموعة من التفاصيل المرتبطة بخدمة الجيم باس و هنا الحديث عن إحصائيات متعلقة بالمداخيل التي حققت هذه الأخيرة، حيث و من خلال نظرة أولى على التفاصيل.


فقد أكدت مايكروسوفت أنه خلال عام 2021 على سبيل المثال بلغت مداخيل خدمة الجيم باس حاجز 2,9 مليار دولار، علما أن التقرير يؤكد تحقيق قطاع اكسبوكس لما يناهز 16,28 مليار دولار كمداخيل إجمالية في نفس السنة.


و بالتالي أصبحت تمثل حينها مداخيل Xbox Game Pass ما يناهز 18% و هو ما بيرز حقا مكانة هذه الخدمة لحدود هذا الوقت لدى مايكروسوفت، التي بلا أدنى شك تعمل على الترويج لها بصورة مطلقة و تحصد عدة اتفاقيات لتعزيز محتوى مكتبة العاب الخدمة مع مرور الوقت.


خاصة من حيث قيمة الألعاب التي تنوي طرحها و أكيد أن الاستحواذ سابقا على استوديوهات Bethesda مع اقتراب إغلاق صفقة أكتفيجين، من شأنه أن يعزز مكانة خدمة Xbox Game Pass مستقبلا حتى تواصل المسيرة، كما أن أرقام من هذا القبيل تؤكد بحكم المطلق أن سوني على إطلاع تام بهذه الإحصائيات ما دفعها إلى إطلاق هي الأخرى خدمة منافسة مؤكد أنها لن تقف عند هذا الحد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-