وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

بعد قرار هيئة الاحتكار في بريطانيا بشأن صفقة مايكروسوفت و أكتفيجين، سوني تعبر عن ارتياحها لهذا السبب..

 

بعد قرار هيئة الاحتكار في بريطانيا بشأن صفقة مايكروسوفت و أكتفيجين، سوني تعبر عن ارتياحها لهذا السبب..

خلال مساء يوم أمس و عن طريق مقالة شاملة غبر موقعنا حاولنا التطرق إلى ما جاء في موقع VGC، بعدما شاركت هيئة الاحتكار و المنافسة البريطانية CMA أول تعليقها بشأن صفقة استحواذ مايكروسوفت المزعومة إلى أكتفيجين.


ما دامت لم تكتمل الصفوف لغاية اللحظة حيث قررت هذه الأخيرة تعميق البحث عن الآثار التي قد تخلفها هذه الصفقة، نظرا لمكانة الألعاب الضخمة التي تمتلك أكتفيجين منذ عقود و لعل أهمها من دون شك Call of Duty على الرغم من مبادرة مايكروسوفت بضمان استمرار سلسلة Call of Duty على أجهزة بلايستيشن إلى غاية عام 2028.


إلا أن هذا القرار لم يجد ترحيبا من طرف سوني التي سرعان ما فطنت الخدعة التي قد تسقط فيها بمجرد قبول مثل هذه العروض المحمولة على طبق من ذهب، بحكم أنها حسب تصريحات صحفية رسمية تعلم قرار مايكروسوفت بعد انتهاء المدة المحددة ستكون السلسلة حينها ملك فقط للشركة الأمريكية و ما على سوني حينها سوني قبول الأمر الواقع.


الشيء الذي جعلها تحارب داخل أروقة أغلب المنظمات و الهيئات الخاصة بحماية المستهلك و كذلك التي تقف ضد الاحتكار، الطرح الذي جعلها تسلك جميع الطرق القانونية حتى تقف على عدم استكمال هذه الصفقة إلى حين ضمان استمرارية العاب أكتفيجين على أجهزة بلايستيشن.


الأمر الذي يظل بلا أدنى شك غير مقبول من طرف مايكروسوفت التي تلقت مساء أمس ضربة قوية من طرف هيئة المنافسة و الاحتكار في بريطانيا CMA، التي قررت تمرير صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين إلى المرحلة الثانية و هو ما خرجت للتو سوني قصد الحديث عنه من خلال موقع Game industry.


بعدما عبرت عن ارتياحها من قرار هيئة CMA التي تسير حسب قولها في توجه سوني لضمان عدم احتكار العناوين الشهيرة لشركة معينة دون غيرها، و أن تضمن أغلب الجماهير الوصول إلى هذه الألعاب حتى مع استكمال الصفقة، مؤكدة أن سلسلة مثل Call of Duty يستحيل حصرها على فئة معينة من الجماهير خلال المستقبل و أنها تمثل تاريخ لدى أجهزة أخرى و الجماهير حول العالم ستتأثر بفعل هذه الصفقة لا محالة.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button