أخر الاخبار

تأكيد كسر حماية تحديث 4.50 لنظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5..

تأكيد كسر حماية تحديث 4.50 لنظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5

 

تأكيد كسر حماية تحديث 4.50 لنظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5..

تطرقنا خلال الأيام القليلة الماضية إلى جملة من التفاصيل المهمة و التي جرى مشاركتها معنا من طرف عدة مواقع عالمية مفادها أن جهاز بلايستيشن 5 جرى كسر حمايته، حيث تم الوصول إلى قلب نظام التشغيل، و تحديدا من خلال نسخة نظام رقم 4.03 التي سقطت بين يدي بعض الفرق المتخصصة في إختراق أنظمة أجهزة بلايستيشن منذ سنوات.


و هنا الحديث عن فريق SpecterDev الذي أكد منذ أشهر توصله إلى طريقة تمكن هذا الأخير من الوصول بسهولة إلى قلب نظام التشغيل، و أنه حتى مع إطلاق تحديثات رئيسية مستقبلا يمكن انتظار فقط بعض الوقت للحصول على نتائج مشجعة فيما يتعلق بكسر حماية جهاز بلايستيشن 5، و هو فعلا ما تم تأكيده حينما تم إطلاق أول تحديث معدل Jailbreak الذي أشرنا إليه في مواد سابقة.


قبل أن تتواصل التفاصيل خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية إعلان نفس هذا الفريق لترقية التحديث الأولي إلى تحديث رقم 4.50، الذي بدوره سقط في قبضة هؤلاء ويمكن الآن بواسطته الحصول على مجموعة من الخصائص و الامتيازات المهمة في جهاز بلايستيشن 5.


و لو أنه ما يزال بعيد تماما عن آخر تحديثات الجهاز، التي وصلت يوم أمس إلى تحديث رقم 6.00.1 الذي قررت سوني إطلاقه بصورة عاجلة جدا لسد الثغرات التي يمكن أن يستغلها المخترقين، و لو أن هؤلاء في تحدي سابق إلى الشركة اليابانية فقد أكدوا أن قلب نظام التشغيل تم الوصول إليه.


و بالتالي من الصعب تغيير هذه الشفرات الأساسية التي حسب قولهم تتطلب جهاز جديد بالكامل لتغييرها، ما يؤكد أنها مجرد مسألة وقت الأمر الذي تحقق على الواقع كدليل هذا اليوم بعد إعلان الفريق عن توفير تحديث معدل 4.50 Jailbreak.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-