أخر الاخبار

مجموعة كبيرة من العاب بلايستيشن القادمة تستخدم محرك الرسومات Decima Engine !

مجموعة كبيرة من العاب بلايستيشن القادمة تستخدم محرك الرسومات Decima Engine

 

مجموعة كبيرة من العاب بلايستيشن القادمة تستخدم محرك الرسومات Decima Engine !

سوني في السنوات الماضية تحاول الاستثمار بقوة في استوديوهات التطوير الخاصة بها، و هم طريق هذا الاستثمار الناجح يتم الاستعانة بخبرة مجموعة كبيرة من المطورين المخضرمين على مستوى الساحة و كذلك المهندسين.


كما كان الحال بالنسبة لاستوديو التطوير Guerrilla Games الذي استطاع في السنوات القليلة الماضية حرق المراحل و الوصول إلى مستويات عالية، مكنته من تصميم محرك رسومات خاص به جد متميز، و هنا الحديث عن محرك Decima Engine الذي انطلق مع جهاز بلايستيشن 4 أساسا من خلال إطلاق لعبة Killzone Shadow Fall.


إلا أنه و مع توالي السنوات و المشاريع اخد هذا المحرك يستفيد من خبرات العديد من الموظفين، إلى حين سقوطه بين يدي المطور الياباني المخضرم هيدو كوجيما الذي استعان به في مشروعه الجديد حينها Death Stranding، و شاهدنا جميعا ماذا قدمت اللعبة على المستوى التقني، الأمر الذي يعود إلى الواجهة خلال هذا اليوم.


على خلفية تصريحات صحفية رسمية من طرف السيد Hermen Hulst قائد استوديوهات بلايستيشن العالمية عن طريق حوار أجراه مع صحفيين لمجلة Famitsu اليابانية، حينما أوضح كون مجموعة من عناوين استوديوهات بلايستيشن إلى حدود اللحظة تعمل على مشاريع باستخدام هذا المحرك بنسخ معدلة بالكامل.


و أشرنا في فترة سابقة من هذا الشهر أن سوني تمتلك مشروع جديد تحت التطوير من طرف أحد الفرق العريقة الذي يجري الاشتغال عليه باستخدام محرك Decima Engine، كما أن تصريح Hermen Hulst هذا اليوم يؤكد الطرح بالإضافة إلى إحتمال أن يكون مشروع المطور هيدو كوجيما القادم باستخدام Decima Engine.


كل شيئ وارد تماما بالإضافة إلى الأوراش المتعددة و المفتوحة من طرف استوديو Guerrilla Games يجعل من هذه القطعة التقنية و هي محرك التطوير فعلا محط اهتمام، خاصة مع وجود جهاز بلايستيشن 5 الذي يشتغل على نحو جيد القدرات التقنية الهائلة التي يحتفظ بها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-