وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 اكتشاف ثغرة خطيرة جدا داخل نظام جهاز بلايستيشن 4 ربما تمكن من تشغيل جميع الألعاب..!

 

اكتشاف ثغرة خطيرة جدا داخل نظام جهاز بلايستيشن 4 ربما تمكن من تشغيل جميع الألعاب..!

منذ أشهر خلت علمنا أن جهاز بلايستيشن 4 فعلا سقط في أيدي المخترقين وتحديدا مجموعات معينة التي استطاعت الوصول إلى القلب النابض للجهاز و تحديدا نواة نظام التشغيل ، إلا أن هذه الأخيرة لم تكن عبارة عن اختراق كامل للجهاز بحكم أنها تشمل فقط تحديثات قديمة للجهاز .


و بالتالي أغلب العناوين الجديدة لا يمكن تشغيلها على الإطلاق بعكس ما تمت إماطة اللثام عنه خلال الساعات القليلة الماضية ، على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف الفريق الشهير SpecterDev الذي نشر تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر يؤكد فيها بالفيديو أنه استطاع إسقاط نظام التشغيل بنسخة 9.00 في قبضته .


حيث أرفق التغريدة بإشارة إلى الرقم 9 مع بعض الإيموجي التي يخفي من خلاها باقي الأرقام ، و هي إشارة أن جميع تحديثات 9.XX المقبلة من سوني ستكون بدون أي فائدة و لا يمكن إغلاق الثغرة في خطوة يتوقع أن تكون إشارة فعلا قوية ، كون الجهاز بهذا الاختراق الجديد ربما يمكن من خلاله تشغيل جميع الألعاب المقرصنة حتى الحديثة منها في تحدي صريح تجاه سوني .



التي من الواضح أنها بدأت فعلا تتخلى عن دعم جهاز بلايستيشن 4 من الناحية الأمنية كما كان الحال خلال السنوات الأخيرة لجهاز بلايستيشن 3 الذي سقط بالكامل في يد المخترقين ، و الآن يسير جهاز بلايستيشن 4 على نفس المنوال لكن مع اختلافات نوعا ما مثيرة للغاية .


بحكم أن الفريق المخترق أشار ضمن بعض التفاصيل أن الرموز الأصلية لنظام التشغيل في جهاز بلايستيشن 4 التي تم الوصول إليها عن طريق هذا التحديث ، ربما تكون أول بداية لإختراق أيضا نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 الذي سبق و أن تحدثنا عنه خلال فرصة سابقة على أساس أنه استطاع فريق fail0verflow الوصول إلى قلب نظام تشغيله .


و تحديدا Root Keys ما يؤكد أنه فعلا بدأ أولى مراحل العمل على كسر حماية الجهاز jailbreak في أفق إختراق المنصة بالكامل و لما لا أن نرى خلال المستقبل القريب مجموعة من الألعاب المقرصنة المتوفرة ، الشيء الذي أكيد يمثل استنفار كبير بالنسبة لسوني على الأقل حاليا عبر جهاز بلايستيشن 4 الذي ما تزال تدعمه بالمزيد من العناوين الحصرية و سقوطها هكذا ربما يكون نهاية الجهاز الحتمية .


خاصة أن أغلب المهندسين الامنين يؤكدون أن إغلاق ثغرة أمنية خطيرة مثل ما تم الوصول إليه حاليا بجهاز بلايستيشن 4 يتطلب وقت أطول و هو ما لن تكون سوني مستعدة في التركيز عليه حاليا ربما ، خاصة أنها تمتلك جهاز بلايستيشن 5 الذي هو الآخر بدأت عملية اختراقه و يتطلب عملية تتبع كبيرة بهدف حماية الجهاز والنظام بصفة عامة.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button