وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 سوني تعلن افتتاح موقع PlayStation موجه إلى ذوي الاحتياجات الخاصة و توجه رسالة إلى هذه الفئة من مجتمع اللاعبين !

 

سوني تعلن افتتاح موقع PlayStation موجه إلى ذوي الاحتياجات الخاصة و توجه رسالة إلى هذه الفئة من مجتمع اللاعبين !

طبعا من يتابعنا منذ سنوات يعلم أننا حريصين على تتبع كل التفاصيل المرتبطة بذوي الاحتياجات الخاصة على موقعنا بحكم أنني واحد منهم و احاول إيصال المعلومة لكافة المتابعين لدينا ممن يعانون الإعاقة الجسدية أو الحركية .


و على الرغم من ذلك فهذا لا يشكل حاجزاً أمامهم للإستمتاع بألعاب الفيديو و هو ما نشجع عليه كما أن مختلف الشركات حول العالم حاليا أصبحت تستمتع إلى الجمهور و هذه الفئة تحديدا من مجتمع اللاعبين حول العالم ، ولعل الخطوة التي أقدمت عليها سوني خلال اللحظات الماضية أكبر دليل على أنها فعلا أصبحت تعطي أهمية بالغة لهذا للجمهور الكبير حول العالم .


بهدف دعمه أولا من حيث الخصائص المساعدة في مختلفة العناوين الحصرية و كذلك نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 من قبل ، و لو أنه كان أقل اهتماماً بالأمر بالمقارنة مع بلايستيشن 5 عن تجربة شخصية إلا أن مبادرة سوني تعتبر جد مثيرة للاهتمام و التي أعلنت عن افتتاح موقع بلايستيشن مخصصة لمجتمع اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة .


حيث تقدم حلول داخل الألعاب لمساعدة اللاعب على تجاوز العقبات و كذلك تفتح منصة للتواصل مباشرة مع المستخدمين لمشاركة الأفكار ، خاصة أنها أساسية لبحث سبل المساهمة في جعل التجربة متوافقة مع الجميع كما نسجل رسالة من طرف السيد Jim Ryan رئيس قطاع بلايستيشن الذي يتوجه للمستخدمين برسالة شكر و امتنان .


مؤكدا أنهم يعتبرون الجمهور من ذوى الاحتياجات الخاصة فعلا أولوية رئيسيه لديهم داخل بلايستيشن و جميع العناوين القادمة من استوديوهات الطرف الأول فعلا ستوفر وسائل لمساعدة المستخدمين من هذه الفئة المجتمعية يضيف المتحدث عن طريق خيارات الوصول المخصصة .


و شخصيا اتمنى أن تكون هناك مجموعة من العناصر الإضافية داخل الألعاب تحديدا تلك التي تتطلب محهود بدني عن طريق أنجاز مجموعة من الأمور في نفس الوقت حتى يكون من السهل تنفيذها .


بالخصوص على مستوى ألعاب القتال و كذلك عناوين مثل Returnal على جهاز بلايستيشن 5 كطرف أول و ايضا عناوين مثل Sekiro Shadows Die Twice كطرف ثالث خاصة أن الأستوديو المطور لهذه الاخيرة يستعد لتقديم مشروعه المقبل Elden Ring ، حتى تحدو فعلا حدو مايكروسوفت التي قطعت أشواط مهمة في هذا الصدد حتى أنها أصبحت الإختيار الأول بالنسبة للمستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة حاليا.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button