recent
أخبار ساخنة

الكشف عن يد تحكم تتيح للمستخدمين التحكم بواسطة التنفس لذوي الاحتياجات الخاصة ، لنشاهد من هنا..

الكشف عن يد تحكم تتيح للمستخدمين التحكم بواسطة التنفس لذوي الاحتياجات الخاصة ، لنشاهد من هنا..

الكشف عن يد تحكم تتيح للمستخدمين التحكم بواسطة التنفس لذوي الاحتياجات الخاصة

اكيد طبعا من خلال عام الألعاب ليس الجميع يمكنه الإستفادة من تجربة عدد من الألعاب حيث نجد في المجتمع أيضا اللاعبين في وضعية إعاقة و التي تكون حاجزا أمامهم من أجل الحصول على تجربة متكاملة من خلال عدة ألعاب إن استثنينا بعض المبادرات الفردية مثل ما قدمت لنا شركة مايكروسوفت من خلال جهازها .


الذي كان فعلاً يعتبر ثورة كبيرة بالنسبة للاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث كان بالفعل خطوة مهمة من شركة عملاقة تؤكد بالملموس أنها تأخذ على عاتقها العمل على إرضاء جميع أنواع اللاعبين حتى من هم في وضعية صعبة صحيا .

لكن على أجهزة بلايستيشن 4 ونينتندو سويتش لم تكن هناك سوى مبادرات أحادية من مطورين تعد على أطراف الأصابع في حين أن الآلاف من اللاعبين يرغبون بتجربة متكاملة من خلال الألعاب على الجهازين معا وهو ما تم الكشف عنه من طرف شركة Bluelinea خلال هذا اليوم.

الكشف عن يد تحكم تتيح للمستخدمين التحكم بواسطة التنفس لذوي الاحتياجات الخاصة

حيث أفادت المؤسسة الفرنسية أنه و بعد عدة تجارب و شهور من العمل على هذا المشروع فقد استطاعت الوصول إلى هذه النتيجة من خلال يد تحكم Handi Joystick و التي تدعم أغلب الألعاب على جهاز بلايستيشن 3 و بلايستيشن 4 تم نينتندو سويتش حيث المميز فيها أنها عبارة عن يد تحكم مرفقة بمستشعر حركي يرصد كافة حركات الفم .

كما يمكن النفخ من خلالها و التحكم بالشخصية حيث تتضمن عدد كبير من الإمكانيات لتخصيص نظام التحكم بالشكل الذي قد يناسبك في كل لعبة ، طبعا المشروع واعد جدا لكن العائق الوحيد أمامه هو السعر المقدم به حيث يصل من خلال متجر أمازون لما يناهز 1490 يورو و هو بالفعل مبلغ كبير سيكون من الصعب أن يحصل عليه الجميع لكنها عموما تظل فكرة جد متطورة من حيث المحتوى و طريقة تطبيقها المبتكرة فعلا ،، تحياتي.

رابط المنتج على متجر أمازون من هنا.




google-playkhamsatmostaqltradent