recent
أخبار ساخنة

عاجل : مهندس يكتشف ثغرة أمنية خطيرة جداً بجهاز PS5 قد تسرع من تهكيره !

 عاجل : مهندس يكتشف ثغرة أمنية خطيرة جداً بجهاز PS5 قد تسرع من تهكيره !

 

عاجل : مهندس يكتشف ثغرة أمنية خطيرة جداً بجهاز PS5 قد تسرع من تهكيره !

أجهزة الألعاب المنزلية الجديدة PS5 و Xbox Series لم يمر على إطلاقها سوى القليل فقط حتى أصبحت حديث الجميع حول العالم ، أولا نظير قلة الوحدات المتوفرة منها بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا التي أثرت على مستوى تصنيع القطع الأساسية الخاصة بالأجهزة و كذلك لمحدودية المواصلات حول العالم .


ما يجعل من وصول الأجهزة إلى بعض المناطق حول العالم نوعا ما صعب للغاية ، لكن في هذا الوقت بالتحديد هناك من يفضل العبث بهذه الأجهزة و محاولة الوصول إلى كسر حمايتها الأمر الذي سيكون موضوع نقاش خلال هذا المقال بخصوص جهاز بلايستيشن 5 على وجه الخصوص .


بحكم أن أجهزة سوني بالعادة كانت الأكثر أمانا والأكثر تعقيدا من أجل اختراق المنظومة الأمنية المعتمدة فيها سواء في جهاز بلايستيشن 3 قبل سنوات أو بلايستيشن 4 تم حاليا بلايستيشن 5 ، الذي من الواضح أنه لن يعمر طويلا قبل سقوطه في أيدي الهاكرز على الأقل هذا ما يتضح أمامنا .


بالنظر لما أعلن عنه المهندس المعروف باسم The fl0w الذي سبق و أن كانت له مجموعة من السوابق في الماضي القريب على مستوى إختراق النظام الأمني لأجهزة بلايستيشن فيتا المحمول و كذلك بلايستيشن 4 ، إد كان وراء فكرة تهكير هذه الأجهزة علما أننا في موقع GAMES 4 FANS لا نشجع على هذه الممارسات نظرا لما قد تعرض صاحبها سواء عقوبات أو خسارة جهازه بصفة دائمة .

عاجل : مهندس يكتشف ثغرة أمنية خطيرة جداً بجهاز PS5 قد تسرع من تهكيره !

لكن من خلال متابعة لما كشف عنه هذا المهندس الأمني بالصور الظاهرة أمامنا فقد أعلن أنه فعلا توصل إلى طريقة مكنته من فتح إعدادات المطورين للجهاز أو كما تعرف Debug ، ما سيسمح له بالتلاعب تماما بالجهاز و ربما تساعده على الوصول إلى طريقة يمكن من خلالها أن يشغل الألعاب المهكرة التي تظل مسألة وقت .


و لو أن المهندس قد يكون هدفه هو مشاركة الثغرة مع سوني للاستفادة من مكافأة مالية ضخمة خاصةً أنها تقدم برنامج تشجع من خلاله المتخصصين مجال الأمن المعلوماتي على التلببغ بالثغرات من هذا القبيل مقابل الحصول على مكافأة مالية كبيرة و لو أنه مستبعد في حالة المستخدم The fl0w .


الذي قد يذهب إلى أبعد نقطة و يكون سباق إلى اختراق الجهاز بالكامل و طرح أول برنامج قابل لكسر حماية الجهاز مثلما اقدم في الماضي القريب مع جهاز بلايستيشن 4 ، و لو أن سوني بطبيعة الحال لن تلتزم الصمت و ستسارع الزمن خلال الأيام القليلة المقبلة لطرح تحديث عاجل بجهاز بلايستيشن 5 حتى يتسنى لها غلق هذه الثغرة الأمنية الخطيرة جداً.

google-playkhamsatmostaqltradent