دراسة تؤكد أن واجهة المستخدم الرئيسية لجهاز Xbox Series أفضل من تلك على جهاز PS5 !

أخر الاخبار

دراسة تؤكد أن واجهة المستخدم الرئيسية لجهاز Xbox Series أفضل من تلك على جهاز PS5 !

 دراسة تؤكد أن واجهة المستخدم الرئيسية لجهاز Xbox Series أفضل من تلك على جهاز PS5 !

 

دراسة تؤكد أن واجهة المستخدم الرئيسية لجهاز Xbox Series أفضل من تلك على جهاز PS5 !

الصراع بين أجهزة الألعاب المنزلية الجديدة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز لتوه في بداية الطريق كما يقال و المزيد من المقارنات تم الكشف عنها خلال الأشهر القليلة الماضية منذ إطلاق الأجهزة معا ، حيث شاهدنا عدد كبير من المقارنات التي تبرز الفروقات بين الجهازين و كذلك إرادة كل شركة من حيث التوجه الخاص بها .


و هو ما يستمر أيضا خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية تقرير شاركه معا فريق موقع Build for Mars الذي أجرى مجموعة من التجارب على مستوى التجربة التي توفر أجهزة إكسبوكس سيريز و بلايستيشن 5 على مستوى واجهة المستخدم الرئيسية .


و إلى أي حد يمكن لهذه الأخيرة أن تكون سهلة و بسيطة جدا بالنسبة للمستخدمين و قد افضى التقرير إلى كون منصة مايكروسوفت هي من تتمتع بأفضل واجهة مستخدم بالنظر لعدة عوامل يستعرضها أمامنا الفريق ذاته من هنا .


بعدما أجرى حوالي 30 عملية بالجهازين معا و جائت الاختلافات بنسبة 29% أفضل على أجهزة اكسبوكس سيريز بالمقارنة مع بلايستيشن 5 ، والسبب يعود بالأساس إلى نظام البطائق أو Activities على جهاز بلايستيشن 5 التي حسب قوله تتطلب إنجاز خطوة إضافية من طرف اللاعبين عن طريق الهبوط إلى أسفل قائمة الألعاب للإستفادة منها و هو ما يمثل خطوة إضافية للوصول إلى هذا الخيار الأساسي .


أما الخطوة الثانية حسب فريق كانت حول تناغم واجهة المستخدم التي يرى أن تلك لجهاز إكسبوكس سيريز أقل انسجاماً ، بحكم أنها تفرض على اللاعبين اتخاذ مجموعة من الوضعيات في عدة خيارات و على سبيل المثال من خلال متجر إكسبوكس نجد ثلاثة أنواع من القوائم بين الواجهة و التخزين تم صفحة اللعبة بالنهاية هذا الأمر بجهاز إكسبوكس سيريز يغير من الصفحة 19% أكثر من منافسه بلايستيشن 5 .


في حين أنه بالنهاية و ختام تقريره فقد أكد الفريق Build for Mars من جهته أن التجربة بالنسبة للمستخدمين على جميع هذه الأجهزة تظل ضعيفة للغاية بحكم أنها تتضمن عدة أخطاء التي كان من السهل إصلاحها .


مثلا على جهاز بلايستيشن 5 خلال ظهور اشعار للحصول على جائزة أو تروفي كان من الأجدر إظهار السبب وراء الحصول عليه مثلما تقدم مايكروسوفت على جهاز إكسبوكس سيريز بوضوح أكثر مع المستخدم .


و عدم إجباره في كل مرة على الدخول إلى قائمة التروفي و الحصول على كافة المعطيات و هي بلا شك أمور تقنية بحثة يتم تحليلها من المختصين كما أن هذا لا يمنع من كون الأجهزة معا تظل متميزة من حيث القدرات التقنية و مثل هكذا ملاحظات تظل دائما قابلة للمعالجة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -