وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 رسمياً التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 قادم اليوم و هذه جميع الميزات و الخصائص

 

رسمياً التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 قادم اليوم و هذه جميع الميزات و الخصائص

بعدما كان خلال الفترة السابقة في مرحلة تجريبية على شكل بيتا مغلقة فقط عن طريق الدعوات من طرف قطاع بلايستيشن فقد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية سوني عن موعد إطلاق التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 و المنتظر من طرف اللاعبين منذ أشهر عديدة .

 

بالنظر لما يجب أن يتوفر انطلاقاً من هذا الأخير حيث شاركنا الفريق خلال اللحظات القليلة الماضية عن طريق مقالة من خلال موقع مدونة بلايستيشن الرسمية مجموعة من التفاصيل عن الخصائص و الميزات الموعودة من خلال هذا التحديث الرئيسي للجهاز و الذي يظل من أبرزها من دون شك هي اعتماده بصفة نهائية عن ميزة وحدة تخزين SSD الإضافية التي يمكن الآن للجميع الإستفادة منها .

 

بعدما كانت تحت التجربة خلال الفترة السابقة و التي تتيح للاعبين كما أشرنا خلال مقالات سابقة إمكانية إستخدام أنواع مختلفة من وحدات تخزين SSD من فئة M.2 و هو ما يمكن العودة إلى الإطلاع على دليل شامل بخصوصه ، بالإضافة إلى ذلك سيكون الموعد بالنسبة للاعبين مع مجموعة من الخصائص المهمة التي تحط الرحال عن طريق هذا التحديث سبق لنا التطرق لها في تقارير سابقة .

 

يظل من أهمها على وجه الخصوص إمكانية التعرف على ألعاب جهاز بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 الآن بطريقة سهلة و كذلك للاختيار فيما بينها بشكل أوضح لتجربة مستخدم فعلا متميزة ناهيك عن المزيد من القدرات فيما يتعلق بعملية تخصيص الواجهة الرئيسية للقائمة السريعة بالإضافة إلى تعديلات جذرية على خيار Game Base الذي يمكن الآن اللاعبين من الوصول بطريقة مباشرة إلى قائمة الرسائل النصية دون الحاجة إلى الخروج من اللعبة .

 

بالإضافة إلى المزيد من الخصائص التي تتوفر انطلاقا من تطبيق PS App و PS Remote Play لأجهزة الهواتف الذكية الذي يمكن اللاعبين الآن من تشغيل الألعاب عن بعد لجهاز بلايستيشن 5 و التحكم بها بالإضافة إلى إمكانية إرسال دعوة إلى الاصدقاء لمشاهدتهم و هم أثناء اللعب أو التحكم داخل اللعبة بنفسك كواحدة من بين الخيارات الجديدة و المهمة الأمر الذي سيكون متاحا بداية من يوم الغد الأربعاء 15 سبتمبر الحالي ،، تحياتي.

أهم الإضافات الجديدة في تحديث جهاز بلايستيشن 5 الرئيسي :

- إمكانية إضافة توسعة SSD على الجهاز بواسطة الفتحة المخصصة لذلك وذلك لوحدات تخزين من فئة M.2 ما بين حجم 250 جيجابايت و 4 تيرابايت.

رسمياً التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 قادم اليوم و هذه جميع الميزات و الخصائص


- خاصية الصوت ثلاثي الأبعاد 3D Audiotech أصبحت الآن تعمل بواسطة أجهزة التلفزيون كذلك و ذراع التحكم DualSense تضيف أيضا خاصية أخرى لهذه الميزة بواسطة المايكروفون .

رسمياً التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 قادم اليوم و هذه جميع الميزات و الخصائص


- ألعاب جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 يمكن الآن التفرقة بينهما بطريقة مختلفة بحكم أنهم يظهرون في قائمة فرعية لتفادي الخلط بينهما مع إمكانية الاختيار فيما بينهم كما يتضح .

رسمياً التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 قادم اليوم و هذه جميع الميزات و الخصائص


- مركز العمليات على الواجهة الرئيسية يتيح الآن ميزات تخصيص إضافية و ذلك من أجل إضافة أو سحب بعض الخيارات الجديدة من القائمة الرئيسية .

رسمياً التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 قادم اليوم و هذه جميع الميزات و الخصائص


- قائمة الجوائز أو التروفي أصبح الآن من الممكن جعلها تظهر بطريقة عمودية بنفس نظام بلايستيشن 4 حتى يتسنى للجميع مشاهدة الوصف الخاص بكل جائزة على حدى .
 

- يمكن الآن الوصول إلى قائمة سريعة إنطلاقا من قاعدة العمليات تتيح لك مشاهدة أول خمسة جوائز أو تروفي بالإضافة إلى تتبع هذه الأخيرة بشكل يسمح لك بمعرفة كل ما تبقى أمامك لتحقيق الإنجاز في اللعبة بواسطة قائمة فرعية تظهر أمامك يمكن تفعيلها .

رسمياً التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 قادم اليوم و هذه جميع الميزات و الخصائص


- قائمة Game Base تتحسن الآن لتتيح مجموعة من الميزات الجديدة مثل مشاهدة عدد اللاعبين المتصلين و عدد اللاعبين المتصلين لكن في وضعية مشغول أو خارج الخدمة بالإضافة إلى إدارة عملية طلبات الأصدقاء بشكل يسمح لك الآن بتحديد جميع المستخدمين و إضافتهم دفعة واحدة .
 

- من خلال قائمة خدمة البث السحابي بلايستيشن ناو يمكن الآن الاختيار بين دقة عرض 720p أو 1080p على المحتوى الموجه لألعاب القصة أو طور اللعب الفردي بالأساس .


- تحديث جديد على تطبيق PS Remote Play يتيح لك الآن إمكانية التحكم بطريقة مباشرة بجهاز بلايستيشن 5 الخاص بك و بث المحتوى على الهاتف الذكي الخاص بك باستخدام اتصال لاسلكي بواسطة شبكة محلية أو عن طريق شبكة الإنترنت واي فاي في حالة ما كنت بعيد عن الجهاز شريطة أن يكون الجهاز في وضع الخمول إذ يمكن إستخدام الجهاز و التحكم بالألعاب إنطلاقا من قائمة فرعية تظهر داخل التطبيق بشكل أقرب إلى النموذج المعتمد في السابق مع جهاز بلايستيشن 4 كما تؤكد سوني أنه من الممكن استعمال الإتصال باستخدام بيانات شريحة الهاتف 4G أو 5G لكن يجب على الأقل أن تكون نسبة التحميل لا تقل عن 5 ميجابايت و الموصى به هو 15 ميجابايت لتجربة متميزة و قد تختلف جودة البث حسب كل مستخدم على حدى بالنظر لمستوى شبكة الإنترنت في كل منطقة .

- تحديث جديد أيضا يستفيد منه تطبيق بلايستيشن الرسمي PS App وذلك بداية من تاريخ الخميس 23 سبتمبر الحالي حيث يمكن للاعبين بعد هذا التاريخ من إمكانية الوصول إلى مجموعات Party للمستخدمين على جهاز بلايستيشن 5 وهو أمر كان متاحا في السابق فعلا إلا أن المستجد هذه المرة هو إمكانية إرسال دعوة من تطبيق الهواتف الذكية PS App قصد مشاهدة بث مباشر لأحد الأصدقاء ممن يلعبون على جهاز بلايستيشن 5 و ليس هذا فقط بل التفاعل معه سواء من خلال المحادثات الصوتية و هي ميزة ستكون حصرية فقط للمستخدمين على جهاز بلايستيشن 5 حسب ما جاء في إعلان سوني التي تؤكد أن إمكانية تفعيل خاصية مشاركة الشاشة على الهواتف الذكية لا يمكن أن تفعل أو تقبل دعوتها سوى من طرف المستخدمين على جهاز بلايستيشن 5 مضيفة كذلك أن تحديث نسخة التطبيق على نظام أندرويد من الممكن أن يتأخر لبعض الوقت في حدود أسبوع لغاية ما يصبح التحديث جاهزا .


تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button