أخر الاخبار

بعد اختراق نظام حماية جهاز بلايستيشن 5 سوني تسارع بإطلاق تحديث جديد هذه مميزاته..

بعد اختراق نظام حماية جهاز بلايستيشن 5 سوني تسارع بإطلاق تحديث جديد

 

بعد اختراق نظام حماية جهاز بلايستيشن 5 سوني تسارع بإطلاق تحديث جديد هذه مميزاته..

تابعنا و إياكم في الفترة الماضية مجموعة من التفاصيل المهمة جدا التي جرى مشاركتها معنا بخصوص جهاز سوني بلايستيشن 5، حينما أعلن أحد الفرق الخاصة عن إختراق و سقوط نظام الحماية الخاص به.


حينما تم  إطلاق أول تحديث معدل تماما Jailbreak لجهاز بلايستيشن 5، و الذي يعتمد بالأساس على تحديث 4.03 الرئيسي للمنصة، حيث تم استغلال ثغرة أمنية في نظام Webkit و انطلاقا منها تم الوصول إلى خيارات جد متقدمة في الجهاز.


تسمح الآن للمستخدمين من الحصول على ألعاب جهاز بلايستيشن 5 بنسخها الكاملة مجانا، تم التعديل على النظام بحرية مطلقة و لو أن التحديث الأول من نوعه للجهاز المعدل لا يستغل سوى 30% من الخصائص، إلا أنه وصف بالواعد جدا على المدى المتوسط.


و سرعان ما تفاعلت سوني مع الموضوع حيث تم إطلاق خلال الساعات الأولى من صباح هذا اليوم تحديث رئيسي لجهاز بلايستيشن 5 يصل حجمه حوالي 1,08 جيجابايت، تهدف من خلاله إلى تحسين أداء الجهاز.


لكن هذا ما ظهر في الوصف الأساسي للتحديث أما ضمنيا فهذا التحديث يعمل على تقوية النظام الأمني في خوارزميات معرفات تشغيل الجهاز، حتى يصبح من الصعب سقوطه مستقبلا خاصة أن أغلب الخصائص المتجددة في الجهاز تتوفر تدريجيا مع مرور الوقت في التحديثات، و بالتالي هذه الإصدارات المعدلة Jailbreak لا تستغل قدرات المنصة على نحو جيد.


و التحديث الجديد الذي أصبح متاح الآن يدخل في إطار تعزيز حماية المنصة و صقل أداء الألعاب المستقبلية داخلها، في انتظار تحديثات رئيسية أضخم بمميزات جد مهمة للمستخدمين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-