أخر الاخبار

رسميا كسر حماية جهاز بلايستيشن 5 و أول Jailbreak أصبح متاح الآن..

رسميا كسر حماية جهاز بلايستيشن 5 و أول Jailbreak أصبح متاح الآن

 

رسميا كسر حماية جهاز بلايستيشن 5 و أول Jailbreak أصبح متاح الآن..

في فترة سابقة من العام الماضي، أشرنا خلال مواد عبر موقعنا أن جهاز بلايستيشن 5 للجيل الحالي من سوني، على الرغم من القدرات الرهيبة التى يقدمها نظام الحماية المتوفر فيه إلا أنها لا تختلف كثيرا على ما تم تقديمه من قبل عن طريق جهاز بلايستيشن 4، حيث سرعان ما تم الوصول إلى خصائص الجهاز الموجهة إلى المطورين قبل فترة من الوقت.


إلا أن الأمر تطور خلال الفترة الماضية على خلفية ما تم مشاركته معنا من طرف مجموعة مواقع عالمية، حيث جرى الوصول إلى نظام الحماية بالكامل الخاص بالجهاز عن طريق التحديث الرئيسي 4.03.



ما قاد أحد الفرق التي تدعى SpecterDev إلى صنع أول تحديث معدل بالكامل Jailbreak خاص بجهاز بلايستيشن 5، الذي ومن خلال الاستعراض بالفيديو أمامنا يظهر جليا مما لا يدعوا للشك أن نظام تشغيل الجهاز أصبح مفتوح أمام هؤلاء.


و لو أن الفريق يؤكد أن نسبة 30% فقط من الخصائص متاحة أمامهم في هذا الوقت، لكن دخول الجهاز الى هذه المرحلة فعلا أمر معقد لشركة سوني ويؤكد حقيقة مفادها أن المستقبل بالنسبة لظهور نسخ معدلة من تحديثات جديدة أمر وارد للغاية، و استطاع أحد الفرق الفرعية عن طريق فيديو آخر الكشف عن كيفية تشغيل بعض الألعاب المعدلة بالكامل على جهاز بلايستيشن 5.



حيث تظهر و هي تعمل بشكل طبيعي للغاية على الجهاز من خلال استغلال ثغرة Webkit، التي انطلاقا منها تم الوصول إلى ملفات حماية الجهاز و طبعا أسفل المقال اترككم مع تفاصيل إضافية حول مميزات هذا التحديث المعدل Jailbreak لجهاز بلايستيشن 5، مع المخاطر التي ترافق تثبيته على جهاز بلايستيشن 5 بطبيعة الحال.

ما معنى Jailbreak ؟


كسر الحماية أو Jailbreak يعتبر اختراق برنامج النظام الأساسي لإجراء تغييرات و تعديلات عليه تتيح لك او تمنح لك وصولاً كاملاً إلى خصائص جهاز الألعاب، يمكنك أيضًا تخصيصها مع التعديلات ولكن قبل كل شيء تضمن لك هذه الإمكانيات تنزيل الألعاب مجانًا وإضافة ألعاب غير متوفرة ابدا على متجر بلايستيشن ستور أو على النظام من الأساس.

الإيجابيات والسلبيات:


  • تتيح لك تنزيل الألعاب مجانًا من أي جهاز آخر.
  • تعديل و تخصيص الألعاب.
  • إنشاء سمات جديدة وواجهة مستخدم مخصصة.


  • يلغي الضمان الخاص بك.
  • لا يوجد وصول إلى أطوار اللعب الجماعي.
  • لا يوجد وصول إلى الدردشة الجماعية على نظام التشغيل.
  • فرصة كبيرة للحظر إذا قمت بتسجيل الدخول عبر شبكة PSN.
  • وفوق كل شيء ، هذا غير قانوني.
  • قد يتم اعتبار كسر الحماية في بعض البلدان على أنه قرصنة وقد يؤدي إلى فرض غرامات و عقوبة تصل إلى السجن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-