وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 سوني تستحوذ على نسبة مهمة من أستوديو From Software مطور Elden Ring

 

سوني تستحوذ على نسبة مهمة من أستوديو From Software مطور Elden Ring

يبدوا أن عمليات سوني بلايستيشن على مستوى الاستحواذ خلال الفترة السابقة لا تتوقف على الإطلاق، الشيء الذي يمكننا أن نرصد انطلاقا من المعطيات التي جرى تداولها على نطاق واسع هذا اليوم انطلاقا من تقارير على مواقع عالمية.


إد و انطلاقا من إعلان مؤسسة Kadokawa Corp التي تمتلك استوديو From Software تحت لوائها المطور الشهير لعناوين Dark Souls، و كذلك لعبة Bloodborne بالإضافة إلى عنوان Elden Ring الأخير و الذي جعل شهر الاستوديو تتخطى كافة الحدود.


إلا أنه معروف كون هذا الأخير جد مقرب من استوديوهات بلايستيشن و سوني بالخصوص عن طريق مجموعة مشاريع حصرية لصالح هذه الأخيرة، ما يجعله فعلا اكبر مرشح حتى يكون أحد استوديوهات التطوير المستقبلة التي تسعى سوني إلى ضمها لها.


خاصة بعد إغلاق عملية الاستحواذ الكامل على فريق Bungie تم Savage Game مؤخرا الذي تم إلحاقه بالقسم المخصص لألعاب الهواتف الذكية، تواصل في نفس الوقت سوني البحث عن مجموعة من الطرق لتعزيز استثمارها داخل استوديو From Software و هو ما إتضح فعلا خلال الساعات الأولى من صباح يوم أمس.


حينما أكدت المؤسسة المالكة لهذا الأخير توصل إلى اتفاق يقضي ببيع نسبة 30% من أسهم الاستوديو مناصفة بين سوني و كذلك العملاق الصيني Tencent، عن طريق مؤسسة Sixjoy Hong Kong حيث ستكون نسبة سوني من الصفقة في حدود 14% لتعزز بذلك حضورها في رأس مال الاستوديو.


و تصبح إن صح القول لها حق التدخل في شؤون الاستوديو و مستقبله في أفق الاستحواذ الكامل، حيث تحاول هذه الأخيرة أولا الاستثمار بقوة لفترة من الوقت قبل إغلاق عملية الاستحواذ مستقبلا إذا قررت ذلك، و هو الطرح الأقرب حسب المحللين و المراقبين نظرا للعلاقة الطيبة التي تجمع أغلب المطورين و على رأسهم السيد Miyazaki مخرج أغلب عناوين الاستوديو مع شركة سوني.


و بالتالي أي خطوة من هذا القبيل نعتفد لن تكون بمثابة مفاجأة و حصر عناوين هذا الاستوديو على أجهزة بلايستيشن ربما يكون ورقة مهمة أمام سوني، قصد الرد بقوة عن استحواذ مايكروسوفت على الناشرة أكتفيجين حسب قراءات مجموعة من المحللين.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button