وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

روكستار تلاحق مطوري تعديل Definitive Edition للعبة GTA 4

 

روكستار تلاحق مطوري تعديل Definitive Edition للعبة GTA 4 !

يبدو أن خطوة التسريبات الأخيرة التي تعرضت لها استوديوهات روكستار و تحديدا للعبة GTA 6، لن تمر على خير بالنسبة لمجتمع اللاعبين و تحديدا مجتمع المستخدمين المعدلين على عناوين الشركة، و تحديدا اصدارات سلسلة Grand Theft Auto و هو ما تبين خلال الساعات القليلة الماضية.


على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف الفريق الذي يقف خلف تعديل شهير للعبة GTA 4 و هو Definitive Edition الذي توفر منذ سنوات على جهاز البي سي، حيث يعمل على تحسىن رسومات اللعبة بشكل جزئي لكن الأهم أنه يقدم تفاصيل و مؤثرات بصرية رائعة للعبة، بعكس الإصدار الأصلي و لو أن هذا التعديل لا يقدم تعديلات في برمجيات اللعبة الأصلية.


إلا أن روكستار من الواضح أنها جد متضايقة و غاضبة من سلوكيات هذا المجتمع من المستخدمين، خاصة بهم التسريبات الضخمة التي تعرضت لها لعبة GTA 6 القابعة تحت التطوير منذ سنوات، حيث بدأت حسب قول الفريق في مطاردة التعديل عن طريق فريق المحامين لديها، و ذلك بعدما جرى تصنيف التعديل ضمن خانة المحتوى الذي ينتهك حقوق الملكية الفكرية DMCA.



و هو التعليق الذي أصبح منشور على روابط تحميل التعديل حيث باشر في هذا الوقت بالتحديد اللاعبين على أجهزة البي سي إلى الإقبال بشكل مكثف على تحميل هذا التعديل المميز، قبل سحبه في الساعات المقبلة حيث يخشى الفريق المطور له أن يتم متابعتهم قانونيا.


و من الواضح أن استوديوهات روكستار لا تمزح في هذا الطرح على الإطلاق و تتعامل بصرامة كبيرة معه بقيادة الناشرة Take Two Interactive، على الرغم من مرور عدة سنوات على إطلاق اللعبة إلا في حالة كانت تخطط لتوفير نسخة جديدة منها و التي كانت حديث العديد من المصادر قبل فترة.


بعدما تم إعلان ثلاثية GTA Trilogy إلا أن المستوى التقني الذي ظهرت به هذه الأخيرة حسب قول بعض المسربين، دعا روكستار إلى إلغاء الفكرة تماما لكن خطوة من هذا القبيل تحديدا تجاه لعبة GTA 4 تطرح أكثر من علامة استفهام، عن الغاية وراء ملاحقة تعديل جد عادي لا يقدم أي أضرار على الإصدار الأصلي.


إلا في حالة ما أرادت روكستار إخلاء الساحة أمام نسخة ريماستر، أكيد سيكون مرحب بها و هو ما تخطط له حسب رأي الشخصي لإطلاقه العام القادم، و هي فرصة أمام المطورين لديها كذلك لتركيز الجهود أكثر على الجزء القادم من السلسلة GTA 6 الذي يظل أكثر مشروع واعد في تاريخ استوديوهات روكستار.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button