وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 أحد أكبر المساهمين في نجاح جهاز بلايستيشن 4 يعلن مغادرة شركة سوني بعد سنوات من الخدمة

 

أحد أكبر المساهمين في نجاح جهاز بلايستيشن 4 يعلن مغادرة شركة سوني بعد سنوات من الخدمة..

سوني في السنوات القليلة الماضية حتى و إن كانت ناجحة على مستوى أجهزة بلايستيشن، إلا أنها عرفت في بعض الأوقات مرحلة فراغ كبيرة جدا بسبب قرارات وصفت حينها بالغير مفهومة و كذلك اختيارات نوعا ما سيئة للغاية.


قبل أن تشد الطريق إلى النجاح المطلق مع جهاز بلايستيشن 4 الأخير الذي يمكن القول أنه اكتسبت من خلاله الشركة مناعة قوية و خبرة مهمة تفيدها الآن خلال مرحلة جهاز بلايستيشن 5، و لو أنه هناك بعض المؤشرات السلبية إلا أنه بالمقارنة مع مرحلة جهاز بلايستيشن 3 هناك فرق كبير لا يمكن إنكاره و الفضل الكبير يعود بالأساس إلى ثقة الجماهير المتواصلة، و كذلك رهان سوني على خبرة بعض الوجوه العريقة داخل الشركة التي اشتغلت لسنوات داخل هذه الأخيرة.


و لعل أهمهم من دون شك السيد Masayasu Ito أحد صناع نجاح أجهزة بلايستيشن في السنوات القليلة الماضية، حيث التحق لأول مرة في عام 1986 بشركة سوني قبل وصوله عام 2000 إلى قطاع بلايستيشن و اليوم تم إعلان مغادرته بصفة رسمية للشركة بتاريخ 1 اكتوبر المقبل.


حيث من المتوقع أن ينهي مهامه التي دامت عدة سنوات إد يحسب لهذا الأخير نجاح جهاز بلايستيشن 2 أولا بحكم أنه كان وراء الفريق الخاص بالمهندسين و تحديدا المسؤول الرئيسي عن مراقبة قطع الجهاز، كما كانت له مساهمة كبيرة أثناء تصميم أجهزة بلايستيشن المحمول PSP و كذلك بلايستيشن 3 و آخرها بلايستيشن 4.


حيث كان رفقة Mark Cerny مهندس الجهاز الرئيسي أحد الأشخاص الذين يسهرون على إدارة موارد الجهاز التقنية بهدف الوصول إلى المستوى الذي قدم الجهاز في شقه التقني، حيث اشتغل على إدارة عتاد الجهاز و كذلك البرمجيات الخاصة به بمعية منصة بلايستيشن 4 برو.


كما كان الرجل دو 60 عاما فعلا أحد أسباب نجاح تصور سوني نظرا لخبراته الواسعة على مستوى الإدارة التقنية و اختيار القطع المشكلة للأجهزة، و حسب قول الفريق الصحفي بموقع Bloomberg من دون هذا الشخص لم يكن بمقدورنا مشاهدة جهاز بلايستيشن 4 بالشكل المناسب تقنيا الذي توفر به، و الذي أكيد باع أكثر من 118 مليون نسخة حول العالم.


السيد Masayasu Ito كانت له مساهمة أقل نوعا ما عن طريق جهاز بلايستيشن 5 و PS VR لكن دوره الكبير في إعادة سوني إلى السكة الصحيحة لا يناقش، و علمنا من جهة أخرى أن هذه الأخيرة قررت تنصيب السيد Lin Tao نائب الرئيس الحالي لقطاع الدعم المالي و التطوير تم التسويق في موقع Masayasu Ito الحالي، و في نفس السياق تمت ترقية Kiichiro Urata إلى منصب Company Director بعدما كان يشغل منصب مدير العلاقات العامة مع الشركاء و التطوير داخل سوني آسيا.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button