recent
أخبار ساخنة

مطور ينتقد سوني و يؤكد أن محاكاة العاب جهاز بلايستيشن 3 ممكنة وبسهولة على PS5 لكن..

 مطور ينتقد سوني و يؤكد أن محاكاة العاب جهاز بلايستيشن 3 ممكنة وبسهولة على PS5 لكن..

 

مطور ينتقد سوني و يؤكد أن محاكاة العاب جهاز بلايستيشن 3 ممكنة وبسهولة على PS5 لكن..

في إطار المتابعة المستمرة لجميع الإعلانات الأخيرة من طرف سوني يوم أمس، فقد تمت إماطة اللثام بصفة رسمية لأول مرة عن خدمة بلايستيشن بلس الجديدة التي كنا نعتقد أنها عبارة عن خدمة فرعية جديدة بالكامل.


قبل أن يتضح انها فقط عبارة عن توسعة جديدة من سوني لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس الحالية، مع مميزات إضافية سبق و أن تطرقنا إلى كل كبيرة و صغيرة عنها في مجموعة من المقالات و التقارير هنا في موقعنا، قبل أن تتواصل التفاصيل في السقوط تباعا منذ لحظات.


عن طريق ردود الفعل التي خلفها الإعلان من سوني التي كشفت عن الخدمة الجديدة مع مجموعة مميزات من أهمها القدرة على تشغيل جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 عناوين جهاز بلايستيشن 3 الجيل ما قبل الماضي، لكن فقط باستخدام تكنولوجيا السحابية بواسطة البث المباشر للاسف وهو ما يجعل هذه الميزة نوعاً ما محدودة، ما دام لن يستفيد منها الجميع من المستخدمين حول العالم.


ناهيك عن قفل محاكيات أجهزة بلايستيشن 2 و بلايستيشن الأصلي تجاه المحتوى الذي توفره خدمة بلايستيشن بلس الجديدة، وعدم توفير ميزة تشغيل الأشرطة المخصصة لهذه الأجهزة عن طريق منصة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 الأمر الذي جلب عدة ردود و تعليقات.

مطور ينتقد سوني و يؤكد أن محاكاة العاب جهاز بلايستيشن 3 ممكنة وبسهولة على PS5 لكن..

كان أهمها من بعض المطورين في شخص المستخدم Dimitris Giannakis الذي علق حول اعلان سوني في فيديو على منصة اليوتيوب، حيث وجه انتقادات لقطاع بلايستيشن بالكسل و عدم الاستثمار في توفير ميزة تشغيل عناوين أجهزة بلايستيشن 2 و بلايستيشن الأصلي بالمجان عن طريق الأشرطة دون تركها حكرا فقط على خدمة بلايستيشن بلس الجديدة.


حينما أوضح أن عملية محاكاة العاب جهاز بلايستيشن 3 تظل ممكنة في جهاز بلايستيشن 5 الحالي بسهولة مطلقة، لكن سوني للأسف لا تفكر بشكل أولوي للاستثمار مبالغ مالية ضخمة، حتى يتم توفير ميزة محاكاة عناوين إصدارات جهاز بلايستيشن 3 عن طريق بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 بالإضافة إلى تعليقات اخرى من مطورين برمجين يؤكدون نفس الطرح الحالي أمامنا.


موجهين انتقادات لقطاع بلايستيشن لعدم الاهتمام بالمحاكيات و تطويرها، بحكم أن الجمهور تعتبر من ضمن أهم مطالبه و قد تكون فرصة لربح المزيد من المستخدمين ممن لم يستطيعوا تجربة عناوين بلايستيشن الشهيرة على أجهزة الجيل السابق و ما قبل ذلك.


علما أن مهندس جهازي بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 السيد Mark Cerny أوضح في تصريحات أكثر من مرة أنهم قادرين على تشغيل جميع عناوين أجهزة بلايستيشن السابقة في نظام بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 معا، لكن هناك أمور لوجيستيكية تعيق التقدم في هذا الطرح مع الأسف .


و أعتقد شخصيا أن معمارية تطوير العاب جهاز بلايستيشن 3 هي السبب وراء عدم توفيرها بصورة مباشرة على أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 دون خاصية البث السحابي، كما أن المستقبل قد يحمل اخبار سارة في هذا الصدد ربما في حالة وجود إقبال كبير على الخدمة و نجاحها التجاري مع الإطلاق في شهر يونيو المقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent