بعض ألعاب جهاز بلايستيشن 3 تظهر لأول مرة داخل متجر بلايستيشن ستور لجهاز PS5 !

أخر الاخبار

بعض ألعاب جهاز بلايستيشن 3 تظهر لأول مرة داخل متجر بلايستيشن ستور لجهاز PS5 !

 بعض ألعاب جهاز بلايستيشن 3 تظهر لأول مرة داخل متجر بلايستيشن ستور لجهاز PS5 !

 

بعض ألعاب جهاز بلايستيشن 3 تظهر لأول مرة داخل متجر بلايستيشن ستور لجهاز PS5 !

خلال الفترة الماضية نسجل بشكل واضح مجموعة من التفاصيل المثيرة التي تمت الإشارة إليها من طرف عدة مصادر و مواقع عالمية ، بخصوص التحركات التي تقوم بها سوني عن طريق تسجيل براءات اختراع لعدة مميزات يمكن أن نراها مستقبلا على جهاز بلايستيشن 5 .


آخرها تلك التي قدم مهندس الجهاز الرئيسي السيد Mark Cerny الذي شاركنا لأول مرة تفاصيل عن نظام جديد استطاع الوصول إليه لدعم محتوى أجهزة بلايستيشن الأصلي و بلايستيشن 2 تم بلايستيشن 3 عن طريق جهاز بلايستيشن 5 ، وهو ما دفع العديد من المستخدمين إلى رفع درجات الحماس عاليا لمعرفة حقيقة دعم جهاز بلايستيشن 5 العاب الأجهزة السالفة الذكر .


خاصة و أن سوني أوضحت خلال خرجات إعلامية سابقة أنها لن نتوقف عن البحث و التطوير حتى يتسنى لها الوقوف على نظام مبتكر يمكن المستخدمين من الاستفادة تماما من محتوى هذه الأجهزة ، الأمر الذي تم ربطه بالمناسبة مع محتوى خدمة جديدة تحت مسمى أولي Spactacus الذي يشاع أنها تنوي من خلالها منافسة خدمة الجيم باس Xbox Game Pass .


حيث تتحدث الإشاعات أن سوني تنوي تعزيز محتوى الخدمة الجديدة بألعاب من حقبة جهاز بلايستيشن 3 و بلايستيشن 2 تم بلايستيشن الأصلي ، الشيء الذي قد يتأكد فعلا مستقبلا بحكم أن العديد من اللاعبين إنطلاقا من تعقب محتوى متجر بلايستيشن ستور لجهاز بلايستيشن 5 رصدوا لأول مرة محتوى مختلف و غير مسبوق على الإطلاق .


بداية من اكتشاف وجود قائمة مخصصة للعبة Dead or Alive 5 على متجر بلايستيشن ستور الأوروبي في جهاز بلايستيشن 5 رفقة سعرها المحدد في 7,99 جنيه استرليني علما أن هذه اللعبة لا تتوفر سوى على خدمة بلايستيشن ناو السحابية لكن في منطقة أمريكا الشمالية ، و هو ما اعتقد اللاعبين أنه ربما خطأ برمجي داخل المتجر الرقمي لكن الشيء المثير للإنتباه أن مستخدمين على مستوى موقع منتدى Reddit شاركونا اكتشاف وجود صفحات اخرى لعدة العاب جهاز بلايستيشن 3 .


مثل Prince of Persia The Forgotten Sands تم The Two Thrones ما جعل الشكوك فعلا تحوم حول إمكانية إطلاق هذه الألعاب على جهاز بلايستيشن 5 في قائمة مخصصة لجهاز بلايستيشن 3 ، و بالتالي لأول مرة دعم محتوى المخصص لجهاز سوني الجيل السابق الأمر الذي نحتاج إلى تفاصيل رسمية بخصوصه حتى تحسم سوني الجدل الذي يرافقه .


و اعتقد شخصيا أن حدث ضخم فعلا قادم قريبا من سوني قد تستغل الفرصة من خلاله حتى تكشف كافة ملابسات هذه الخدمة الجديدة بالإضافة إلى إعلانات أخرى ترافقها عدة تسريبات مؤخرا و أسفل الموضوع أترككم مع بعض خصائص و مميزات خدمة Spactacus الذي جرى تسريبها قبل أسابيع من الآن . 


مميزات خدمة Spactacus المسربة و القادمة على جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4


الاشتراك الأول سيكون عبارة عن خدمة بلايستيشن بلس كلاسيكية عن طريق الوصول إلى خدمات اللعب الجماعي داخل الألعاب و الوصول إلى مساحة تخزين عن طريق السحابة بالإضافة إلى إصدارات مجانية شهرية متنوعة لأجهزة بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 ، بالمقابل الإشتراك الثاني سيكون بنفس الخصائص المدرجة في الاشتراك الأول مع إضافة قائمة مختارة من عناوين جهاز بلايستيشن 4 و التي ستعزز في المستقبل ببعض الألعاب لجهاز بلايستيشن 5 على أن يتم تحديث القائمة من حين لآخر .


أما الصنف الثالث من الاشتراك سيكون بنفس جميع المميزات التي سبقت مع إضافة خيار الوصول إلى إصدارات تجريبية ديمو لعناوين ستتوفر في المستقبل للتجربة حصريا عبر متجر بلايستيشن ستور و كذلك إمكانية تشغيل الألعاب عن طريق خدمة البث المباشر السحابية تم قائمة مختارة من عناوين أجهزة بلايستيشن الأصلي و بلايستيشن 2 تم بلايستيشن 3 بالإضافة بلايستيشن فيتا تم PSP .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -