recent
أخبار ساخنة

سوني تسجل براءة اختراع من تطوير مهندس جهاز PS5 ربما تشير إلى دعم جميع الألعاب القديمة..

 سوني تسجل براءة اختراع من تطوير مهندس جهاز PS5 ربما تشير إلى دعم جميع الألعاب القديمة..

 

سوني تسجل براءة اختراع من تطوير مهندس جهاز PS5 ربما تشير إلى دعم جميع الألعاب القديمة..

لعل أهم المطالب التي كانت وما تزال على رأس ما ينتظر الجمهور خلال السنوات القليلة الماضية من طرف سوني على مستوى أجهزة بلايستيشن هي توفير دعم أكبر من ماهو متاح حاليا على مستوى العناوين القديمة .


حيث كانت شركة سوني وقطاع بلايستيشن على وجه الخصوص فعلا متقدم و متميز على هذا المستوى خلال السنوات الماضية بداية من جهاز بلايستيشن 2 الذي وفر دعم لجميع العاب جهاز بلايستيشن الأصلي تم بلايستيشن 3 الذي وفر خلال أول نسخة دعم التوافق مع عناوين أجهزة بلايستيشن 2 و بلايستيشن الأصلي معا .


لكن مع جهاز بلايستيشن 4 يمكن القول أن هذه الأخيرة اختفت بحكم أن جهاز بلايستيشن 3 كانت الهندسة التصميمية الخاصة به مختلفة تماما و جد معقدة لتوفير مكتبة الألعاب بالكامل على جهاز بلايستيشن 4 خاصة و أنها كانت تحتاج مجهودات كبيرة .


الأمر الذي تفوقت فيه مايكروسوفت بصورة كبيرة حتى تربح هذه النقطة لصالحها ، لكن مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 سوني تداركت الموقف نسبيا من خلال دعم مكتبة العاب جهاز بلايستيشن 4 ، و هو ما جعل الجميع يتمنى مستقبلا أن توفر هذه الأخيرة دعم لجميع المكتبة الخاصة بعناوين بلايستيشن 3 و بلايستيشن 2 تم بلايستيشن الأصلي لما لا .


خاصة أن هذه الأجهزة تاريخية و تمتلك بعض الألعاب الحصرية التي من الصعب الحصول عليها مجددا ، وهو ما يبدو أنه مايزال طموح المهندس السيد Mark Cerny الذي يقف خلف تركيبة جهاز بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 معا .



حيث تم رصده مؤخرا و هو يسجل براءة اختراع جديدة لنظام ربما يؤكد أنه قد توصل إلى طريقة مناسبة لدعم جميع مكتبة العاب بلايستيشن التاريخية عبر جهاز بلايستيشن 5 ، خاصة مع الإشاعات مؤخرا التي ربطت قدوم خاصية التوافق مع خدمة Spartacus التي تجهز لها سوني حتى تنافس خدمة الجيم باس من مايكروسوفت مستقبلا .


فهل تخرج براءة الاختراع هاته إلى الواجهة بصفة رسمية ؟ أمر وارد و كذلك العكس بحكم أن سوني بالعادة تقدم عدة براءات اختراع مؤخرا لكنها لا تجد طريقها فهل يختلف الأمر الآن مع براءة الاختراع هاته ؟ هذا ما سنتعرف على تفاصيله مستقبلا.

google-playkhamsatmostaqltradent