أخر الاخبار

مايكروسوفت تتفاعل مع شائعات رفع سعر أجهزة Xbox Series !

مايكروسوفت تتفاعل مع شائعات رفع سعر أجهزة Xbox Series

 

مايكروسوفت تتفاعل مع شائعات رفع سعر أجهزة Xbox Series !

منذ إطلاق أجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 5 اكسبوكس سيريز، و نحن نواكب التفاصيل المتعلقة بهذه الأجهزة و كيف واجهت كل من مايكروسوفت و سوني عدة صعوبات لتوفير كميات من هذه الأجهزة عبر الأسواق العالمية، بسبب الازمة الخاصة بنقص أشباه الموصلات.


التي جاءت بسبب الإغلاق الشامل في عدة دول حول العالم بعد تفشي وباء كورونا حول العالم، و ما خلف هذا الأخير من تراجع على مستوى الإنتاج الخاص بهذه القطعة الأساسية لطرح كميات مهمة من أجهزة الالعاب و مختلف الأجهزة الإلكترونية.


الأمر الذي دفع العديد من المراقبين إلى توقع زيادة في اسعار عدة أجهزة إلكترونية بما في ذلك أجهزة الالعاب، خاصة بعدما أصبحت أشباه الموصلات متاحة بأسعار أكبر و من أجل غلق الفجوة بين تكلفة الإنتاج و بيع الأجهزة حسب قولهم قد تلجأ عدة شركات إلى هذه الخطوة، الأمر الذي فعلا أكدته عدة مؤسسات عالمية.


حينما قررت الرفع من سعر بعض أجهزتها جزئيا، لكن السؤال الذي ظل يطرح نفسه هو ما موقف شركات تصنيع أجهزة الالعاب، و هو ما علقت بخصوصه سوني مؤخرا حينما أكدت عدم رغبتها بالتعليق على الأمر.


و الآن جاء الدور إلى مايكروسوفت التي خلال تفربرها المالي الأخير، تحدث ممثليها عن هذا الطرح حينما أكدت عدم وحود أي خطط لرفع سعر الأجهزة، و أنها لا تمتلك أي معطيات حاليا لتقديمها في هذا الشأن، علما أن أجهزة اكسبوكس سيريز تحقق مبيعات قياسية و تظل في منافسة شرسة مع جهاز بلايستيشن 5.


الذي على الرغم من نجاحه إلا أنه بسبب النقص الكبير في الكميات المتاحة بالاسواق تستغل مايكروسوفت هذا الجانب، عن طريق جهاز اكسبوكس سيريز إس الذي يبلي جيدا، ما دام متاح بكميات صخمة و يمكن الحصول عليه دون أي عناء، في المقابل يتوقع البعض أن مايكروسوفت قد تعول على إغلاق هذه الفجوة من خلال خدماتها المتنوعة، و على رأسها الجيم باس Xbox Game Pass.


حيث يمكن رفع سعرها ببعض المناطق حول العالم، ما يجعلها تحقق تكافئ بين كلفة إنتاج الأجهزة و سعر البيع الرسمي، و لو أن جهاز اكسبوكس سيريز نسخة إس يظل مربح جدا لها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-