أخر الاخبار

سوني تعلق لأول مرة على إمكانية رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 !

 سوني تعلق لأول مرة على إمكانية رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 !

 

سوني تعلق لأول مرة على إمكانية رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 !

قدمت سوني كما تابعنا و إياكم خلال الساعات القليلة الماضية، جملة من المعطيات عن طريق تقريرها المالي للربع المالي الاول من السنة المالية الحالية، الذي سجلت من خلاله عدة أرقام جيدة بالمقابل ما تزال مبيعات جهاز بلايستيشن 5 لم تأخذ المسار الذي تنتظر هذه الأخيرة، في ظل الطلب الكبير عليه و قلة العرض للاسف.


و هو ما دفع مجموعة من المستثمرين إلى طرح أسئلة موجهة إلى القطاع المالي داخل شركة سوني، و تحديدا المدير المالي للشركة الذي و من خلال تعليقه حول الدوافع وراء تأخير التوريد حول العالم لجهاز بلايستيشن 5.


فقد أشار كون أزمة أشباه الموصلات ما تزال آثارها بادية على مبيعات جهاز PS5 لغاية اللحظة، بحكم أن سعر هذه القطع و أخرى تم رفعه في السوق الدولية، و لم يعد بالإمكان ضمان الحصول على مخزون مهم من هذه العناصر حتى مع اتساع رقعة عملية إنتاجها.


إلا أنه من المستبعد العودة إلى الحالة الطبيعية الآن بالمقابل يتوقع انفراج الأزمة تدريجيا خلال نهاية العام، و تحديدا في فترة أعياد الميلاد لدى الأجانب، بالعودة إلى صلب الموضوع كانت هناك تساؤلات عن إمكانية رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 لمواجهة هذه التحديات.


خاصة أن أغلب منتجات سوني الترفيهية تم رفعها مؤخرا، و جهاز بلايستيشن 5 ربما يكون المحطة المقبلى أمام سوني ما دام الجهاز تعرف أهم قطع الغيار الخاصة بمكوناته ارتفاع بالاسعار، الأمر الذي علق عليه المدير المالي للشركة.


حينما أوضح أنه لا توجد خطط في الوقت الراهن لرفع سعر جهاز بلايستيشن 5 حول العالم و أن همهم الوحيد هو الوصول للاهداف المسطرة في توقعات السنة المالية الحالية، من أجل بيع ما يقارب 18 مليون جهاز في أفق 31 مارس لعام 2023.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-