أخر الاخبار

سوني تنهي دعم جهاز بلايستيشن 3 بصفة رسمية في اليابان بعد هذا القرار..

 سوني تنهي دعم جهاز بلايستيشن 3 بصفة رسمية في اليابان بعد هذا القرار..

 

سوني تنهي دعم جهاز بلايستيشن 3 بصفة رسمية في اليابان بعد هذا القرار..

أكيد أن أجهزة بلايستيشن تاريخيا لها مكانة خاصة بالنسبة للاعبين ، نظرا لكون هذه الأخيرة استطاعت في ظرف وجيز أن تحصل على دعم العديد من المستخدمين منذ إطلاق أول جهاز حول العالم .


وكذلك بسبب قائمة الألعاب التي كانت وما تزال هذه الأخيرة تتميز بها الأجهزة في كل جيل جديد ، و لو أن جيل جهاز بلايستيشن 3 تاريخيا لم يكن الأفضل بالنسبة لشركة سوني .


إلا أنه بالمقابل عرف إطلاق مجموعة من الألعاب الحصرية الرائعة و إصدارات متنوعة من الجهاز نفسه ، حيث كان آخرها نسخة في عام 2012 تحت مسمى PS3 Super Slim أو PlayStation 3 CECH-4300 التي تأتي بالشكل الذي في الصورة بالنسبة لمن ليس له علم بالأمر .


حيث كانت هذه النسخة من الجهاز تستهدف بواسطتها سوني البحث عن الملتحقين الجدد بعالم بلايستيشن تحديدا ، كما كانت معروفة هذه النسخة أنها رخيصة جدا من حيث السعر و شخصيا استطعت الحصول عليها بسعر أقل من 100 دولار على وقتها .

سوني تنهي دعم جهاز بلايستيشن 3 بصفة رسمية في اليابان بعد هذا القرار..

حيث كانت تأتي بمساحة تخزين في حدود 160 إلى 500 جيجابايت ما كان يعتبر فرصة جد مناسبة لتجربة العديد من الألعاب ، لكنه بالمقابل يظل آخر نسخة من الجهاز تدعمها سوني من حيث الإصلاح عن طريق قسم الدعم الفني في اليابان .


قبل أن تأتي رصاصة الرحمة هذا اليوم انطلاقا من بيان رسمي أعلنت من خلاله هذه الأخيرة أنها قررت إنهاء دعم إصلاح أجهزة بلايستيشن 3 نسخة PlayStation 3 CECH-4300 وكذلك جميع الاكسسوارات المرافقة له ابتداء من تاريخ 30 أبريل المقبل ، حيث تنصح كافة المستخدمين المهتمين بهذا الشأن إلى الإسراع في التوجه إلى مكاتب سوني المخصصة للدعم الفني .


بحكم أن قطع الغيار ستختفي تماما بعد هذا التاريخ و لن يكون بمقدور اللاعبين الحصول على ضمانات لإصلاح الأجهزة في جميع تراب اليابان ، و بالتالي نهاية حتمية لدعم جميع أجهزة بلايستيشن 3 الذي يمكن القول أن سوني قد أنهت حقبته الزمنية منذ إطلاق أول جهاز خلال عام 2006 في اليابان .


بهدف التركيز أكثر على جهازي بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 الذين ما يزال أمامهم الكثير خاصة جهاز بلايستيشن 5 الذي تعاني سوني من أجل توفرت كميات وفيرة منه لغاية اللحظة على مستوى الأسواق العالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-