أخر الاخبار

سوني تعلن رسمياً عن خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 واستعراض لمواصفاتها التقنية..

 سوني تعلن رسمياً عن خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 واستعراض لمواصفاتها التقنية..

 

سوني تعلن رسمياً عن خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 واستعراض لمواصفاتها التقنية..

خلال الساعات القليلة الماضية و من خلال تغطية مختلف التفاصيل والمستجدات عن أخبار الألعاب و الأجهزة ، كانت الأنظار فعلا متجهة صوب حدث معرض التقنية العالمي CES 2022 بمدينة لاس فيغاس .


والذي يعتبر من بين الأحداث التي غابت خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا ، إلا أنه خلال هذا العام يعود بقوة من خلال مجموعة إعلانات وتفاصيل من طرف عدة شركات عالمية التي تستغل الفرصة لمشاركة جديدها على المستوى التقني سواء كان أجهزة تلفزيون أو أجهزة متعلقة بصناعة الألعاب مثل بطاقات الرسومات .


إذ يعتبر مناسبة أمام مختلف الشركات المصنعة للكشف عن جديدها و هو ما كأن فعلا يرسل إشارات أن سوني ربما تكون متواجدة للكشف عن جديدها خاصة أنها تمتلك مجموعة من الأوراش المفتوحة لغاية اللحظة ، و هو فعلا ما جرى إماطة اللثام عنه خلال الساعات الأولى من صباح اليوم عن طريق مؤتمرها الصحفى هناك ضمن فعاليات الحدث العالمي .


حيث استغلت الفرصة للكشف لأول مرة عن خوذة الواقع الافتراضي القادمة PlayStation VR 2 التي أعلنت عن وجودها قبل أكثر من عام تقريباً ، إلا أن التفاصيل كانت محدودة جدا أو سطحية يمكن القول قبل أن تظهر خلال المؤتمر الصحفي لهذا اليوم .


و ذلك بعد صعود السيد Jim Ryan رئيس قطاع بلايستيشن للمسرح و الكشف عن جميع الخطوط العريضة لهذه الخوذة الموجهة لجهاز بلايستيشن 5 و كافة المميزات المرتبطة بها ، بالإضافة إلى الكشف عن اسم جهاز التحكم الجديد PlayStation VR 2 Sense Controller الذي تمت إماطة اللثام عنه قبل فترة .

سوني تعلن رسمياً عن خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 واستعراض لمواصفاتها التقنية..

لكن الآن يمتلك اسم نهائي بالإضافة إلى أن الفرصة كانت مواتية لتقديم تفاصيل أخرى جد مهمة تم مواصفات الخوذة التقنية و الإجابة عن بعض التساؤلات التي كانت دائما مطروحة بخصوصها ، خاصة أنها ستستغل جميع قدرات جهاز بلايستيشن 5 للجيل الحالي حيث يتأكد أنها أولا ستكون فعلا عبارة عن خوذة واقع افتراضي بإستخدام خيط واحد للاتصال مع جهاز بلايستيشن 5 فقط لا غير .


وبالتالي حتى التجربة الموعودة فيها ستكون جد مختلفة عن ما توفر في السابق عبر الجهاز الأصلي PS VR و أسفل المقال أترككم مع نظرة شاملة حول المواصفات الرسمية و النهائية التي تأتي مع خوذة الواقع الافتراضي الجديدة PlayStation VR 2 و القادمة حصريا على جهاز بلايستيشن 5.


المواصفات الرئيسية لخوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2


دقة العرض : خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 تأتي بشاشة OLED تدعم دقة عرض 4K وتقنية تباين الألوان HDR عن طريق دقة شاشة في حدود 2040X2000 مع قدرة تحديث ما بين 90 و 120 هيرتز و مجال رؤية في حدود 110 درجة.


القدرة على تتبع خوذة الرأس : خوذة الواقع الافتراضي PS VR 2 تأتي مزودة بكاميرا مدمجة مع خوذة الرأس ما يمكن جهاز بلايستيشن 5 من تعقب كافة التحركات والخطوات الخاصة بك ما يجعلك في غنى عن استخدام أي كاميرا خارجية كما أن دقة رصد الحركات ستكون عالية جداً.


خصائص الشعور Sense الجديدة : خوذة الواقع الافتراضي PS VR 2 بالإضافة إلى القدرات التقنية التي تتوفر معها أعلنت سوني عن مجموعة من المميزات الحصرية التي تتوفر فيها مثل خصائص الشعور الحسي و الصوت ثلاثي الأبعاد ، حيث ستكون الخوذة مزودة بتكنولوجيا الهزاز الديناميكي التي تجعل المستخدم يشعر بكل ما يدور من حوله و كذلك التفاعل بواقعية داخل البيئة في الألعاب عن طريق الشعور بجميع الأجسام مثل إطلاق النار و قيادة المركبات ناهيك عن الشعور بكل العناصر المحيطة بك ما يساعد على إدخال اللاعب و جعله ينغمس في تجارب ممتعة باستخدام تكنولوجيا الهزاز الديناميكي الحسية تم تكنولوجيا الصوت ثلاثي الأبعاد عبر جهاز الواقع الافتراضي.


تتبع ورصد تحركات العين : لعل أهم الخصائص التي تأتي مع خوذة الواقع الافتراضي PS VR 2 الجديدة من دون شك هي تكنولوجيا تتبع العين ، حيث ستتيح أمام المستخدمين التفاعل داخل الألعاب بشكل واقعي ما دامت عين اللاعب ستصبح جزء رئيسي من التجربة داخل الألعاب بحيث أن تحركات العين سيتم رصدها تلقائيا من خلال الخوذة حتى تجعل من تجربتك في العوالم المختلفة مثيرة و نابضة بالحياة.


ميزات إضافية : خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 تأتي ببطارية من فئة الليثيوم قابلة للشحن السريع بالإضافة إلى دعم تكنولوجيا الاتصال لا سلكي البلوتوث 5.1.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-