وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 تحليل تقني يكشف تفوق نسخة PS5 للعبة Call of Duty Vanguard بالمقارنة مع Xbox Series X !

 

تحليل تقني يكشف تفوق نسخة PS5 للعبة Call of Duty Vanguard بالمقارنة مع Xbox Series X !

ما تزال لعبة Call of Duty Vanguard الأخبار بشأنها حاضرة و مستمرة على مستوى موقعنا ، حيث كانت هذه الأخيرة موضوع تقرير مفصل قبل لحظات حول المبيعات التي حققت خلال أول أسبوع لها على مستوى الأراضي البريطانية ، إلا أن هذه التفاصيل لم توقف عند هذا الحد بل تواصلت بالنظر لما شارك معنا فريق Digital Foundry التقني و الذي كان مؤخرا يواجه مجموعة من الصعوبات نظير اختراق قناته على اليوتيوب .


والتي تم استرجاعها بشكل سريع بالإضافة إلى استعادة الفيديوهات التي تم سحبها من القناة و استعادت بذلك أنشطتها بشكل طبيعي كما يمكننا أن نسجل إنطلاقا من التقرير الذي تم مشاركته معنا قبل أيام المتعلق بلعبة Call of Duty Vanguard ، حيث وانطلاقا من الإستعراض بالفيديو يمكن أن نشاهد نظرة تقنية عن اللعبة و هي تعمل بأجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز إكس بالإضافة إلى الجهاز الأقل قوة من مايكروسوفت إكسبوكس سيريز إس .



حيث جاءت المقارنة انطلاقاً من تقرير الفريق كون اللعبة تتيح تجربة جد متميزة على أغلب الأجهزة بحيث نشاهد في نسخة جهاز بلايستيشن 5 أن اللعبة توفر دقة عرض 4K ديناميكية ، و نفس الشيئ بالنسبة لنسخة جهاز اكسبوكس سيريز إكس في المقابل نسخة إكسبوكس سيريز إس لا تتعدى حاجز دقة عرض 2K أو 1440p .


أما من الناحية التقنية فاللعبة مستقرة معظم الوقت في حدود 60 إطار بالثانية مع انخفاض هذه القيمة في لحظات معينة على أجهزة إكسبوكس سيريز معا بشكل مفاجئ لتصل إلى غاية 30 إطار بالثانية ، مع تسجيل كون المشاهد السينمائية محدودة على 24 إطار بالثانية في جميع الأجهزة لمنح التجربة السينمائية .


بالمقابل على جهاز بلايستيشن 5 نسجل أيضا انخفاض حاد على مستوى معدل الإطارات إلى أقل من 25 إطار في بعض الحالات إلى غاية توقف اللعبة تماما في ثانيه و نصف ببعض المشاهد نظير مشاكل تقنية قد يتم إصلاحها ضمن تحديثات مستقبلية ، لكن هذه النسخة من جهة أخرى تظل متفوقة على تلك لأجهزة إكسبوكس سيريز إكس و إكسبوكس سيريز اس عند الانتقال إلى نمط 120Hz .


إد تعمل نسخة جهاز بلايستيشن 5 معظم الوقت بسلاسة أكبر و حتى أثناء الإنخفاض لا تتعدى 90 إطار بالثانية في حين أن نسخة جهاز إكسبوكس سيريز إكس تنخفض القيمة إلى غاية 66 إطار بالثانية ما يفقدها التجربة المطلقة على الشاشات التي تدعم معدل إطارات 120 و نفس الشيء ينطبق على نسخة جهاز اكسبوكس سيريز اس .


الأمر الذي جعل الفريق التقني Digital Foundry يقر بأن أداء نسخة جهاز بلايستيشن 5 يظل أفصل في هذا النمط بالخصوص نظرا لحسن استغلال الفريق المطور لقدرات الجهاز و الوصول إلى قوته بالكامل.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button