recent
أخبار ساخنة

بالصور لنلقي نظرة أولى عن ذراع تحكم PlayStation VR 2 القادم على جهاز PS5 ، لنشاهد من هنا

 بالصور لنلقي نظرة أولى عن ذراع تحكم PlayStation VR 2 القادم على جهاز PS5

 

بالصور لنلقي نظرة أولى عن ذراع تحكم PlayStation VR 2 القادم على جهاز PS5

كما سبق و أن أشرت خلال فترة على موقعنا فقد كان غيابنا على الموقع لظروف صحية خاصة جد مكلف بحكم أننا فوتنا عليكم تغطية مجموعة من التفاصيل و الإعلانات المهمة التي كفت على الواجهة من ضمنها ما نحن بصدد الحديث عنه حينما أعلنت شركة سوني و تحديدا قطاع بلايستيشن عن الجيل الجديد من خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR والتي ستأتي على جهاز بلايستيشن 5 خلال العام القادم .

 

و ذلك بعدما تمت إماطة اللثام عن مجموعة تفاصيل متعلقة بها إنطلاقا من التقرير الذي تم نشره و هي معلومات كانت موضوع سلسلة إشاعات على الموقع و هو ما يستمر لكن هذه المرة من خلال صور طفت على السطح خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق مجموعة مواقع و منتديات عالمية .

 

بعدما قامت سوني بتسجيل براءة إختراع جديدة لما يمكن أن تكون على هيئته ذراع التحكم الجديدة لخوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 بما أنها ستتخلى تماماً عن ذراع PS Move التي رافقت الخوذة السابقة من جهاز بلايستيشن 3 ، حيث تراهن سوني من خلال ذراع التحكم الجديدة باستغلال قدرات DualSense الجديدة على جهاز بلايستيشن 5 وتحديدا خصائص Adaptive Triggers و كذلك الهزاز الديناميكي Haptic Feedback .

 

بالصور لنلقي نظرة أولى عن ذراع تحكم PlayStation VR 2 القادم على جهاز PS5

و هو ما نلمس إنطلاقا من الصور المشاركة معنا حيث يظهر تركيز سوني على هذه الخصائص من خلال إستخدام زر واحد قابل للضغط بمستويات متعددة تجسيدا لخصائص Adaptive Triggers ناهيك عن كون الذراع محاطة بالكامل بمستشعرات يظل العرض منها توفير شعور ليس له مثيل خلال الألعاب عن طريق نظام الهزاز الديناميكي Haptic Feedback و الشعور بكل الأرضيات مثلا و الصدمات داخل الألعاب .

 

كما نسجل من خلال التصميم الذي بنسبة كبيرة جدا سيكون المعتمد من خلال الذراع القادمة تخلي سوني عن الكرة المضيئة التي كانت متوفرة على ذراع PS Move و تعويضها بإضاءة جانبية نوعا بنفس تصميم ذراع تحكم DualSense كما تعتمد هذه الأخيرة على مقابض قوة نوعا ما بنفس نظام أو أسلوب Valve Index ما يجعل المستخدم قادر على تنفيد مجموعة من الحركات المتنوعة في اللعبة بأسلوب واقعي للغاية و ذلك لخلق تناغم تام مع ميكانيكيات Haptic Feedback للشعور بكل ما يدور من حولك .

 

بالصور لنلقي نظرة أولى عن ذراع تحكم PlayStation VR 2 القادم على جهاز PS5

من جهة أخرى و عن طريق قراءة في مضامين ملفات براءة الاختراع هاته سوني تؤكد أن أداة التحكم الجديدة غير مكلفة ماديا بنسبة كبيرة جدا لكن بالمقابل تعمل على تقديم تكنولوجيا جديدة غير مسبوقة ستتيح للاعبين إستخدام أشياء عادية من الحياة الواقعية للتحكم بها مثل موزة مثلا .

 

و التي كما توضح الصورة في الشرح ستكون عبارة عن أداة التحكم تدعم نظام المستشعر و كذلك الأزرار الافتراضية و هي تكنولوجيا تحاول سوني إنهاء تطويرها حتى يتسنى للمستخدمين الإستمتاع بخوذة الواقع الافتراضي الجديدة دون تكاليف أكثر وهو ما يؤكد أن سوني تنوي في المستقبل بجعل من هذه التقنية فعلا متاحة لكافة المستخدمين .

 

حتى تتسع دائرة شهرتها و تواصل الريادة عالميا على هذا النطاق و هي إشارات ترسلها منذ اللحظة أن جهاز PlayStation VR 2 القادم سيحمل طفرة نوعية حقيقية بهذا النوع من الأجهزة خاصة أنه سيستغل كافة قدرات جهاز بلايستيشن 5 التقنية ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent