recent
أخبار ساخنة

تفاصيل جديدة تكشف إمكانية توافق جهاز PS5 مع ملحقات أجهزة بلايستيشن القديمة !

تفاصيل جديدة تكشف إمكانية توافق جهاز PS5 مع ملحقات أجهزة بلايستيشن القديمة

تفاصيل جديدة تكشف إمكانية توافق جهاز PS5 مع ملحقات أجهزة بلايستيشن القديمة

جهاز بلايستيشن 5 ما يزال موضوع الساعة كما يقال من خلال عدة معطيات و تفاصيل تتوفر عنه آخرها ما سبق لي الحديث عنه من خلال مقالة من هنا على الموقع حينما حسمت الجدل شركة سوني و أكدت أن لا أخبار رسمية عن الجهاز طيلة هذا الأسبوع و بالتالي جميع الإشاعات عن إمكانية وجود حدث خاص بالجهاز في هذه الفترة تبخرت بفعل هذه المستجدات الأولية من شركة سوني.

لكن من خلال نظرة عن معطيات أخرى طفت على الواجهة من طرف عدة مناير إعلامية متابعة لكل تحركات الشركة اليابانية فقد تبين أنها قامت في الفترة الماضية بفسح المجال أمام إحدى براءات الإختراع الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 القادم و التي تم تسجيلها في مطلع هذا العام قبل الإعلان عن فسحها لكل المستخدمين .

و تتحدث فيها الشركة عن براءة اختراع تقدم ميزة جد رائعة فعلا تتمتل في جعل جهاز بلايستيشن 5 القادم قادر على تشغيل و دعم إن صح القول أغلب الملحقات و الاكسسوارات الخاصة بأجهزة بلايستيشن القديمة مثل جهاز PlayStation Portable PSP و أيضا PlayStation Vita المحمول .

حيث من الممكن أن يفتح الباب هذا الأمر إلى إمكانية وجود دعم لمحتويات هذه الأجهزة على منصة بلايستيشن 5 القادمة دون معرفة الطريقة كيف بالتحديد لكن اعتقد الخاصية ربما من الممكن أن تقتصر فقط على التشغيل عن بعد مثلما توفر على جهاز بلايستيشن فيتا السابق و جهاز بلايستيشن 4 .

من جهة أخرى البراءة تكشف لنا أيضا أن جهاز بلايستيشن 5 المنتظر قد يدعم لوحة المفاتيح للدردشة و أيضا الفأرة ربما للتحكم داخل الألعاب بواسطتها و هو ما سيكون فعلا فكرة جد متقدمة و ربما يجعل العديد من محبي أجهزة البي سي يعرجون إلى جهاز بلايستيشن 5 القادم من حين لآخر و ذلك بشكل متقدم أكثر هذه المرة الشيء الذين يظل لغاية كتابة هذه الأسطر حبر على ورق و ما علينا سوى ترقب التفاصيل النهائية و الرسمية في هذا الصدد ،، تحياتي.

تفاصيل جديدة تكشف إمكانية توافق جهاز PS5 مع ملحقات أجهزة بلايستيشن القديمة

google-playkhamsatmostaqltradent