recent
أخبار ساخنة

تقرير : أكثر من 3 مليار شخص عبر العالم يعتبر مستخدم في ألعاب الفيديو..

تقرير : أكثر من 3 مليار شخص عبر العالم يعتبر مستخدم في ألعاب الفيديو

تقرير : أكثر من 3 مليار شخص عبر العالم يعتبر مستخدم في ألعاب الفيديو

سبق لنا و أن أشرنا في أكثر من مرّة إلى عدة دراسات و تقارير توفرت من مختلف مكاتب الدراسات عن ألعاب الفيديو مثلا تأثيرها على المجتمع و أيضا عدد المستخدمين النشيطين فيها إلا أنه اليوم و انطلاقاً من تفاصيل جديدة تمت الإشارة إليها من طرف فريق مكتب DFC Intelligence .

فقد كشف لنا هذا الأخير عن مجموعة مهمة من التفاصيل المعتقلة بعدد إجمالي المستخدمين على مستوى ألعاب الفيديو و ذلك إلى غاية يوليو الماضي ، حيث و انطلاقاً من هذه الدراسة التي أجراها هذا المعهد فقد أكد أن المستخدمين على العالم يتوافدون بشكل سنوي وكما كان متوقع فالهواتف الذكية تعتبر في المركز الأول متبوعة بالمستخدمين على أجهزة البي سي بما يناهز 48% في حين أن المستخدمين على المنصات الألعاب المنزلية في حدود 8% فقط .

أما إجمالي عدد المستخدمين على العالم فهو في حدود 3 مليار و 100 مليون نسمة أي ما يمثل 40% من ساكنة الكرة الأرضية التي يبلغ تعداد سكانها 8 مليار نسمة ، أكيد من حيث القارات عبر العالم فقد كانت آسيا في المركز الأول برقم كبير جدا يصل إلى مليار و 420 مليون مستخدم .

و أوروبا بعدد 668 مليون مستخدم في حين عبر أمريكا الجنوبية يصل عدد المستخدمين المنضوين تحت لواء عالم ألعاب الفيديو إلى غاية 383 مليون و في أمريكا الشمالية العدد محدود في 261 مليون مستخدم ، و بعيدا عن الألعاب المجانية فقد أكدت هذه الدراسة أن هذا العدد و هو 3 مليار مستخدم للألعاب فأكثر الألعاب التي تم شراؤها خلال شهر يوليو الماضي كانت لعبة Ghost of Tsushima متبوعة بلعبة Call of Duty Modern Warfare .

و أخيراً في المركز الثالث لعبة Paper Mario Origami King و أكيد أنها إحصائيات و أرقام تؤكد قوة مجتمع ألعاب الفيديو و الذي أصبح من خلال السنوات القليلة الماضية يربح المزيد من المستخدمين على شتى الأجهزة المختلفة ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent