recent
أخبار ساخنة

الكشف عن قيمة صفقة استحواذ سوني على أستوديو تطوير لعبة Marvel Spider Man !

الكشف عن قيمة صفقة استحواذ سوني على أستوديو تطوير لعبة Marvel Spider Man

الكشف عن قيمة صفقة استحواذ سوني على أستوديو تطوير لعبة Marvel Spider Man

أكيد نتذكر جيدا خلال صيف العام الماضي و في خضم التفاصيل التي كانت تظهر عن معرض جيمز كوم الألماني و الذي كان حينها فعلا في الواجهة من حيث الإعلانات التي توفرت من خلال المعرض و التفاصيل المثيرة عن عدة ألعاب .

الا أن قررت سوني الخروج من القوقعة بإعلان رسمي مفاده أنها قد إستطاعت الاستحواذ على أستوديو Insomniac Games و الذي يعتبر من بين الشركاء القدماء مع شركة سوني و ذلك خلال أغلب أجهزة بلايستيشن تاريخيا .

و هو ما تأكد بفعل هذه الخطوة التي كانت منتظرة ومتوقعة خاصة بعد النجاح الكبير للعبة Marvel Spider Man الحصرية على جهاز بلايستيشن 4 بحكم أن سوني أرادت أن تضمن مواصلة النجاح المحقق من هذا الفريق خاصة أنه أصبح عبارة عن فريق مخضرم و يمتلك من التجربة ما يكفي لتقديم المزيد من العناوين الجديدة و المجازفة أيضا من خلال أفكار جديدة .

هذا الأخير أصبح حينها منضوي تحت لواء استوديوهات سوني العالمية إلا أن قيمة الصفقة ظلت عبارة عن سر بين كل من سوني و الأطراف المعنية و هو أستوديو Insomniac Games تحديدا ، حيث لم يتم تقديم أي تفاصيل ما عدا أنها ستمكن هؤلاء من الدعم المالي الكافي لتطوير الألعاب المقبلة .

كما أن أغلب الحصريات الخاصة بالشركة موضوعة تحت رهن هؤلاء من أجل العمل عليها بالإضافة إلى أنهم يشكلون قوة كبيرة و إضافة مهمة جدا لأسطول استوديوهات سوني و نحن على مقربة من إطلاق جهاز بلايستيشن 5 المقبل .

اليوم التفاصيل عن هذه الصفقة عادت إلى الواجهة من جديد على خلفية المعلومات المهمة التي تمت الإشارة اليها من جانب المحلل السيد Daniel Ahmed من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث و عن طريق تغريدة نقل هذا الأخير ما جاء فى تقرير منظمة SEC المتخصصة في مراقبة التقارير المالية للشركات في الولايات المتحدة الأمريكية و هي ما كشفت عن قيمة صفقة استحواذ سوني على أستوديو Insomniac Games و التي بلغت ما يناهز 229 مليون دولارا أغلبها تم تقديمها نقداً على دفعات إلى غاية تاريخ 31 مارس 2020 و هو موعد إنتهاء السنة المالية .


أكيد طبعاً صفقة جد مهمة لهذا الفريق الذي بهذا القرار سيكون قد ضمن الاشتغال في ظروف افضل تحت لواء سوني و العمل على مجموعة من العناوين مثل نسخة Marvel Spider Man 2 و لما لا لعبة Ratchet And Clank جديدة خاصة بعد الإشاعات التي تم ربطها مؤخرا على أساس عودة السلسلة من خلال جهاز بلايستيشن 5 .

و من باب المقارنات تظل هذه الصفقة جد مربحة بالنسبة لسوني إن قمنا بعمل مقارنة بينها و بين صفقات من نفس النوع مثل استحواذ شركة EA على أستوديو Respawn Entertainment بقيمة 400 مليون دولار و أيضا مايكروسوفت من خلال استحواذها على أستوديو Rare خلال عام 2002 بقيمة بلغت حينها 389 مليون دولار ما يجعلها صفقة نوعا ما جد متكافئة بالنسبة لسوني و الفريق أيضا ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent