recent
أخبار ساخنة

محلل اقتصادي يتوقع عدم تأجيل إطلاق أجهزة PS5 و Xbox Series X لهذا السبب..!

محلل اقتصادي يتوقع عدم تأجيل إطلاق أجهزة PS5 و Xbox Series X لهذا السبب

محلل اقتصادي يتوقع عدم تأجيل إطلاق أجهزة PS5 و Xbox Series X لهذا السبب

سبق لنا من خلال الموقع أن تطرقنا إلى عدة تفاصيل ومعطيات عن جهاز بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس على أساس أن هذه المنصات من الممكن أن تواجه خطر التأجيل من حيث الإطلاق العالمي المنتظر في نهاية هذا العام و هو الشغل الشاغل بالنسبة لشركات مايكروسوفت و سوني معا خلال المرحلة الماضية .

حسب عدة مصادر على أساس أن هذه الشركات حاليا بصدد البحث عن بدائل جديدة بهدف إطلاق الأجهزة في الوقت المحدد لها خاصة و أن الصين أصبحت عبارة عن بؤرة لوباء كورونا القاتل و الذي أضحى يحصد القتلى في البلاد و أحدث الإحصائيات تفيد بوجود أكثر من 750 حالة وفاة و 35 ألف إصابة بهذا الفيروس .

و هو دفع عدة شركات عالمية لتعليق نشاطاتها خشية أن تتسبب في تفشي الوباء و هو ما جعل شركات عملاقة مثل Apple تغلق مصانعها بهدف وضع الموظفين في مأمن عن الفيروس الشيء الذي جعل عدد من المتتبعين يؤكدون أنه من الممكن أن يشمل شركات أخرى تتخذ من الصين مكان لمصانعها .

و هي كل من سوني و مايكروسوفت ما يعني أن أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس من الممكن أن تتأثر بهذا الأمر ، و هو ما حاول أن يتطرق له السيد مايكل باكثر المحلل الاقتصادي المثير للجدل من خلال تصريحاته إد و عن طريق مقابلة مع موقع Techradar أكد هذا الأخير أنه لا يرى بأن مايكروسوفت و سوني من الممكن أن تتأثر تجارتهم بفعل الفيروس على الأقل في الصين .

مضيفا أن هذه الشركات و على عكس حالة شركة Apple فهم يملكان حلول أخرى بديلة في عدة دول آسيوية حيث توجد يد عاملة رخيصة التكلفة و هو ما يجعلها دائما في حركية مضيفا أنه حتى أسواق البورصة لم تشهد تغيرات عديدة أو انخفاض ينذر بأن إطلاق هذه الأجهزة في خطر .

مشيرا في نفس الوقت عن طريق هذه المقابلة أن الشركات في حالة عدم الاستعانة بالمصانع المتواجدة في الصين من الممكن أن ترفع سعر هذه الأجهزة لحدود 10 دولار على القطعة الواحدة و ذلك فقط في أسواق غرب آسيا و طبعاً هي مجرد توقعات ليس إلا فإنتظار التفاصيل النهائية و معرفة ما يجرى في فلك كل من مايكروسوفت و سوني ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent