recent
أخبار ساخنة

رئيس استوديوهات بلايستيشن السابق يتفاعل مع إعلان إغلاق أستوديو التطوير Pixel Opus

رئيس استوديوهات بلايستيشن السابق يتفاعل مع إعلان إغلاق أستوديو التطوير Pixel Opus

 

رئيس استوديوهات بلايستيشن السابق يتفاعل مع إعلان إغلاق أستوديو التطوير Pixel Opus

تحدثنا في فترة سابقة عن طريق موقعنا في إطار مواكبة آخر أخبار الألعاب، إلى مجموعة من التفاصيل المهمة التي تمت الإشارة إليها من طرف سوني، حينما شاركت العديد من الخطط المستقبلية الخاصة بقطاع بلايستيشن و التي كان من الواضح أن بعض الاستوديوهات لديها من الممكن أن تعصف به.


الأمر الذي تأكد حقا خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف الفريق المطور Pixel Opus الذي قدم لنا لعبة Concrete Genie و Entwined على جهاز بلايستيشن 4، حيث كان من المتوقع أن يكون هذا الأخير بصدد الاشتغال في نفس الوقت على عنوان جد لجهاز بلايستيشن 5.


بحكم أنه و انطلاقا من طلبات توظيف تم رصدها قبل فترة من الوقت تبين أن الأستوديو بصدد التحضير لتطوير لعبة جديدة باستخدام محرك رسومات Unreal Engine 5 الجديد، إلا أنه أعلن بصورة مفاجئة تماما يوم أمس عن خبر إغلاقه و هو الشيء الذي ردت بخصوصه سوني عن طريق أحد ممثليها، على أساس أنه يتم تقييم أداء الفرق المطورة بين الفينة و الأخرى.


و بناء على هذا الأمر يتم تحديد توجه الأستوديو و تبين لها أن Pixel Opus لم تعد في حاجة إلى استمراره، و غير معلوم لحدود اللحظة هل سيتم إدماج الفريق المطور عن طريق أحد الاستوديوهات الأخرى.


لكن من جهة أخرى و في ارتباط وطيد بهذا الخبر دائما، علق السيد Shawn Layden رئيس استوديوهات بلايستيشن العالمية السابق عن إغلاق الأستوديو.



بعدما عبر عن آسفه الشديد لهذا الأمر مشيرا أن الفريق يعتبر من ضمن استوديوهات التطوير المبدعة خلال السنوات التي قضاها داخل سوني، و كان من دواعي سروره الاشتغال مع جميع أفراد الفريق طيلة المدة التي جمعتهم، خاصة عن طريق لعبة Concrete Genie التي كان حينها ما يزال يتقلد منصب رئيس استوديوهات بلايستيشن.


و قد أشار في رسالته إلى الأستوديو أنه يتمنى الأفضل دوما لجميع أفراد الأستوديو المبدعين و أكيد أن مستقبل واعد ينتظرهم، بطبيعة الحال خطوة سوني خلفت موجة من الانتقادات عن الدوافع وراء إغلاق الفريق الذي حسب التسريبات كان يمتلك مشروع جديد واعد لجهاز بلايستيشن 5.


لكن بالتأكيد أن أي قرار من سوني يكون مدروس و لا عجب إذا تم إدماج Pixel Opus بجميع قدراته البشرية مع أحد الفرق الرئيسية للاستفادة منها، خاصة أن أغلب استوديوهات بلايستيشن الكبرى تمتلك أكثر من لعبة تحت التطوير في نفس الوقت لجهاز PS5.

google-playkhamsatmostaqltradent