recent
أخبار ساخنة

سوني تكشف أسباب الإغلاق المفاجئ لأستوديو التطوير Pixel Opus

سوني تكشف أسباب الإغلاق المفاجئ لأستوديو التطوير Pixel Opus

 

سوني تكشف أسباب الإغلاق المفاجئ لأستوديو التطوير Pixel Opus

تطرقنا يوم أمس في تقرير مفصل عن طريق موقعنا على التفاصيل التي جرى مشاركتها معنا بصفة مفاجئة تماما من طرف أستوديو التطوير Pixel Opus، هذا الأخير يعتبر أحد استوديوهات بلايستيشن العالمية التي برزت بشكل كبير خلال الجيل السابق من أجهزة الألعاب.


تحديدا عن طريق جهاز بلايستيشن 4 بعدما طرح لعبة Concrete Genie و كذلك عنوان Entwined، حيث كان من المفترض أن يكون الفريق المطور بصدد الاشتغال على مشروع جديد لجهاز بلايستيشن 5 في الفترة المقبلة، و هو ما نقلت إليكم خلال السنوات القليلة الماضية على أساس أن هناك ورش مفتوح للعمل على لعبة جديدة من الإستوديو.


قبل أن يتم الإعلان يوم أمس عن إغلاق الفريق المطور دون أي أسباب أو توضيحات من طرف سوني، التي بسرعة خرج أحد ممثليها عن طريق موقع IGN العالمي للكشف عن ملابسات ودوافع هذا القرار الذي تأسف عنه مجتمع اللاعبين بصفة عامة على أجهزة بلايستيشن، بحكم أن الفريق المطور يحمل لمسات إبداعية واضحة تبينت من خلال مشروع لعبة Concrete Genie تحديدا.


من جهة أخرى فقد أكدت سوني أن الفريق المطور و بعد دراسة معمقة لوضعه الحالي، و تقييم الحالة الفنية الخاصة به اتضح أنه يستحيل تطويره أو الرفع من منسوب أدائه و بالتالي أفضل قرار هو إغلاقه و هذا نص التصريح:

تقوم PlayStation Studios بشكل منتظم بتقييم ملفاتها وحالة مشاريع الاستوديو للتأكد من أنها تلبي الأهداف الإستراتيجية قصيرة وطويلة المدى للمؤسسة. كجزء من عملية المراجعة الأخيرة، تقرر رسميا إغلاق أستوديو PixelOpus في 2 يونيو

هذا و يتوقع الجمهور المتتبع من جهة أخرى أن يكون هذا القرار فقط تمويه من طرف سوني، التي قد تكون في نهاية المطاف قد قررت إدماج الأستوديو مع أحد الفرق الأخرى لديها.


و هو ما أصبحت تعتمد عليه في السنوات القليلة الماضية، و لنا أكبر مثال على ذلك هو أستوديو Sony Japan الذي تم ادماجه مع أستوديو تطوير لعبة Astro Playroom الشيء الذي ربما تنتهجه مع فريق تطوير Pixel Opus.
 

google-playkhamsatmostaqltradent