recent
أخبار ساخنة

يبدو أن سوني تتجه تدريجيا إلى صناعة الألعاب السحابية بعد هذه الإعلانات المفاجئة

يبدو أن سوني تتجه تدريجيا إلى صناعة الألعاب السحابية بعد هذه الإعلانات المفاجئة

 

يبدو أن سوني تتجه تدريجيا إلى صناعة الألعاب السحابية بعد هذه الإعلانات المفاجئة

في السنوات القليلة الماضية عن طريق المتابعة المستمرة لجديد و اخبار العاب الفيديو و صناعة الأجهزة بصفة عامة، تطرقنا إلى المعطيات المرتبطة بصناعة الخدمات السحابية التي أصبحت تعزو بطريقة تدريجية مختلف الأسواق العالمية على عدة مجالات.


من ضمنها العاب الفيديو حيث تميزت خلال السنوات الفارطة عن طريق مبادرة شركة جوجل التي أطلقت العنان لخدمة Google Stadia، إلا أنها لم تعمر طويلا بحكم أنها سرعان ما تم إيقافها نظير قلة التفاعل و عدم تحقيق النجاحات التجارية المنتظرة منها، و هو أمر متوقع لتجربة جديدة غير مسبوقة.


بحكم أن هذه الصناعة السحابية الخاصة بألعاب الفيديو لم تتسع رقعتها أكثر بعد و هو ما يبدو أن سوني بدأت الاستعداد له خلال المرحلة المقبلة، على خلفية ما تمت إماطة اللثام عنه خلال الساعات القليلة الماضية انطلاقا مما جرى مشاركته معنا بواسطة عدة مواقع عالمية.


التي أفادت أن سوني PlayStation فتحت التوظيف على حوالي 22 منصب شغل، ضمن قطاع جديد يدعى FTG تحت لواء Sony Interactive Entertainment ما يعني أنه يدخل ضمن نطاق صناعة الألعاب، و تهدف من خلال هذا الوظائف إلى البحث عن مختصين في مجال السحابة عن طريق البحث و تطوير قدراتها لاستغلال مختلف الأجهزة الحالية.


مثل خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 لهذا الغرض بمعية المزيد من الأجهزة الأخرى مثل بلايستيشن 5 و ايضا عتاد مخصص، و هو ما ربما قد تتجه سوني إلى دعمه في جهاز محمول PlayStation Portable طفى على السطح مؤخرا بفعل بعض التسريبات، التي تتحدث عن وجود مشروع جهاز بلايستيشن محمول قادم قريبا بميزة تشغيل الألعاب عن بعد انطلاقا من جهاز بلايستيشن 5.


فيما يتوقع بعض المختصين أن يكون هذا الجهاز بوابة سوني على صناعة الألعاب باستخدام تكنولوجيا السحابة، خاصة أنها تمتلك خبرة في المجال و قاعدة جماهيرية ضخمة و هي أهم العناصر الأساسية لنجاح أي مشروع.


و لو أن الجمهور و اللاعبين بصفة عامة ما يزال غير مستعدين بعد لخوض غمار هذه التكنولوجيا الحديثة، التي يتوقع أن تصبح حاضرة بقوة بداية من السنوات المقبلة، و لو أن التوقعات هاته تظل قابلة للنقاش بالنظر لغياب البنيات التحتية التي تخول لأغلب الشركات الإستفادة من قدرات هذه التكنولوجيا في أغلب الدول حول العالم.

google-playkhamsatmostaqltradent