recent
أخبار ساخنة

إشاعة: تسريب موعد إطلاق جهاز بلايستيشن المحمول الجديد

إشاعة: تسريب موعد إطلاق جهاز بلايستيشن المحمول الجديد

 

إشاعة: تسريب موعد إطلاق جهاز بلايستيشن المحمول الجديد

سبق لنا أو أشرنا في مواد سابقة على الموقع إلى تسريبات عن وجود جهاز بلايستيشن محمول PlayStation Portable قادم قريبا من طرف شركة سوني، و كما يقال لا دخان بدون نار بحكم أن أغلب المصادر أكدت صحة هذه المعلومة.


لكن ما جعل نوعا ما الجماهير غير متحمسة لسماع أخبار هذا الجهاز هو حقا طبيعة قدراته و ما يستهدف الجهاز تقديمه، بحكم أنه حسب المعطيات المتوفرة لن يدعم هذا الأخير إصدارات الألعاب المخصصة له، بل سيكون عبارة عن جهاز فقط لإعادة البث من جهاز بلايستيشن 5 الذي يجب أن يكون متاح أمام اللاعبين الراغبين في الحصول على هذا الجهاز.


و استعرضنا معكم مجموعة من المعطيات التقنية الأساسية حول الجهاز على سبيل المثال، أنه يأتي بمسمى أولي بعنوان QLite فيما ما يزال لحدود اللحظة ضمن مرحلة الأمان و الضمان أثناء عملية التصنيع، ما يعني أن إطلاقه لا يفصلنا عنه سوى أشهر قليلة فقط.


هذا و قد أشار المصدر ذاته أن الجهاز و عكس التسريبات السابقة، لن يستخدم أي تكنولوجيا سحابية في تشغيل الألعاب بالمقابل يتطلب اتصال دائم بشبكة الإنترنت، و فيما يتعلق بالمعطيات التقنية الجهاز يأتي بدقة عرض قصوى 1080p مع 60 إطار بالثانية مع شاشة بحجم 8 انش من فئة LCD تدعم خصائص اللمس.

 

إشاعة: تسريب موعد إطلاق جهاز بلايستيشن المحمول الجديد

أما من حيث الشكل الخارجي فهذه المنصة الجديدة PlayStation Portable أقرب إلى ذراع تحكم Dualsense، فيما يضيف المصدر أن الجهاز سيدعم عدة خصائص متوفرة في جهاز بلايستيشن 5 حاليا.


على رأسها نظام الهزاز الديناميكي Haptic Feedback و كذلك الأزرار التفاعلية Adaptive Triggers، التي ستتيح أمام اللاعبين القدرة على تجربة نفس مميزات PS5، فيما المستجدات هذا اليوم مثيرة للغاية بحكم أن المصدر Tom Henderson أفاد كون سوني تستهدف في بداية الأمر، التوجه إلى إطلاق الجهاز خلال فترة من نهاية هذا العام و تحديدا في نوفمبر المقبل.


ما يعني أن الكشف الرسمي عنه قد لا يتأخر، و هي التي كانت موضوع نقاش في موقعنا على خلفية تلميحات من طرف مجموعة مسربين على أساس قدوم حدث مؤتمر PlayStation Showcase في أقرب فرصة ممكنة.

google-playkhamsatmostaqltradent