recent
أخبار ساخنة

مصدر يكشف تفاصيل جهاز جديد من سوني عبارة عن بلايستيشن محمول هذه مواصفاته الأولية

مصدر يكشف تفاصيل جهاز جديد من سوني عبارة عن بلايستيشن محمول هذه مواصفاته الأولية

 

مصدر يكشف تفاصيل جهاز جديد من سوني عبارة عن بلايستيشن محمول هذه مواصفاته الأولية

خلال الفترة السابقة طفت على السطح مجموعة من المعطيات من عدة مصادر، مفادها أن سوني فعلا نستغل على جهاز بلايستيشن جديد ربما لن تكون له علاقة بجهاز بلايستيشن 5 الحالي، حيث تخطط إلى مفاجأة الجماهير حول العالم و هو ما عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية.


على خلفية تقرير من طرف الإعلامي الموثوق Tom Henderson الذي وانطلاقا من موقعه الخاص Insider gaming كشف عن المزيد من الحقائق عن هذا الجهاز الجديد من سوني، التي كما أكدت التسريبات السابقة سيكون على شكل منصة محمولة لكنها مختلفة تماما عن ما نتوقع حسب ما جاء في هذه التسريبات على الأقل.


حيث تطرق المسرب ذاته في التقرير أن جهاز بلايستيشن المحمول الجديد، سيكون على شكل تجربة موجهة إلى استغلال خاصية التحكم عن بعد بجهاز بلايستيشن 5، و أن هذا الأخير أساسي لتشغيل الجهاز حيث يحمل داخليا في شركة سوني مسمى أولي بعنوان QLite، فيما ما يزال لحدود اللحظة في مرحلة الأمان و الضمان.


ما يعني أن إطلاقه لا يفصلنا عنه سوى أشهر قليلة فقط، مشيرا أن الجهاز و عكس التسريبات السابقة لن يستخدم أي تكنولوجيا سحابية في تشغيل الألعاب بالمقابل يتطلب اتصال دائم بشبكة الإنترنت، و فيما يتعلق بالمعطيات التقنية الجهاز يأتي بدقة عرض 1080p مع 60 إطار بالثانية مع شاشة بحجم 8 انش من فئة LCD تدعم خصائص اللمس.


أما من حيث الشكل الخارجي فهذه المنصة الجديدة أقرب إلى ذراع تحكم Dualsense و التصميم أمامنا في الصورة يعتبر الأقرب إلى تجسيد هذا الشكل، فيما يضيف المصدر أن الجهاز سيدعم عدة خصائص متوفرة في جهاز بلايستيشن 5، مثل نظام الهزاز الديناميكي Haptic Feedback و كذلك الأزرار التفاعلية Adaptive Triggers، التي ستتيح أمام اللاعبين القدرة على تجربة نفس مميزات ذراع Dualsense لكن هذه المرة عن طريق جهاز محمول.


و بطبيعة الحال سنترقب التفاصيل النهائية عن هذه المنصة التي أكيد تنطبق عليها مقولة لا دخان بدون نار، ما يعني أنه حقا سوني تمتلك في جعبتها هذا الجهاز و لو أن هذه التفاصيل تظل مخيبة للامال نسبيا، بحكم أنه بدون جهاز بلايستيشن 5 سيكون مستحيل استغلاله على أمل أن يختلف الوضع في إصداره النهائي.

google-playkhamsatmostaqltradent