recent
أخبار ساخنة

مصدر: محرك رسومات Decima الخاص بسلسلة Horizon يستخدم لتطوير عدة ألعاب ضخمة من استوديوهات بلايستيشن

مصدر: محرك رسومات Decima الخاص بسلسلة Horizon يستخدم لتطوير عدة ألعاب ضخمة من استوديوهات بلايستيشن

 

مصدر محرك رسومات Decima الخاص بسلسلة Horizon يستخدم لتطوير عدة ألعاب ضخمة من استوديوهات بلايستيشن

بزغ محرك رسومات Decima Engine خلال السنوات القليلة الماضية، على خلفية ما جرى الكشف عنه من طرف استوديو التطوير الياباني Kojima Productions بقيادة المبدع هيدو كوجيما، الذي يمكن القول أنه منح عدة نقاط إيجابية لهذا المحرك الخاص بأستوديو Guerilla Games المطور للعبة Horizon Forbidden West و Horizon Zero Dawn.


حيث كان المحرك ذاته سبب في نجاح هذه الألعاب نظير المؤثرات البصرية القوية التي ميزت هذا الأخير، و أكيد أن استخدامه من طرف المطور الياباني في لعبة Death Stranding لم يكن صدفة نهائيا، و هو ما عاد إلى الواجهة خلال اللحظات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف الإعلامي Rino على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


و الذي أفاد انطلاقا من مصادره الخاصة أن سوني منحت الفرصة أمام أغلب المطورين لديها في استوديوهات بلايستيشن، قصد تطوير الألعاب الحصرية القادمة على جهاز بلايستيشن 5 بمحرك رسومات Decima Engine الذي لم يعد يقتصر فقط على عناوين أستوديو Guerrilla Games.


و أكيد من يعرف بنية المحرك تقنيا يعلم تماما أن هذا الأخير مخصص فقط لألعاب العالم المفتوح ذات تفاصيل دقيقة للغاية، و هو ما يعني أنه بنسبة كبيرة جدا أغلب هذه الألعاب القادمة من استوديوهات بلايستيشن العالمية ستقدم تجربة العالم المفتوح، بنظام أعمق من حيث تفاصيل الرسومات.


و هو أكيد إشارة أن الأمر قد يتعلق ببعض العناوين المنتظرة من استوديوهات تتعاون معها سوني في الفترة السابقة و ظهرت عنها بعض التفاصيل الأولية، لكن خطوة من هذا القبيل تؤكد وجود تكامل بين إدارة سوني و استوديوهات التطوير التابعة لها التي تواصل دعمها على نحو جيد في حالة ما تأكدت هذه المعلومة، لتوفير استخدام محرك رسومات Decima Engine أمام المزيد من فرق التطوير التي تشتغل في هذا الوقت على جهاز PS5.

google-playkhamsatmostaqltradent