recent
أخبار ساخنة

لهذا السبب لعبة GTA 6 لن تصدر على أجهزة الجيل السابق PS4 و Xbox One

لهذا السبب لعبة GTA 6 لن تصدر على أجهزة الجيل السابق PS4 و Xbox One

 

لهذا السبب لعبة GTA 6 لن تصدر على أجهزة الجيل السابق PS4 و Xbox One

تطرقنا في السابق إلى مجموعة من التفاصيل عن لعبة GTA 6 التي تظل تحت لواء المعطيات المسربة فقط من مصادر متعددة، في غياب كلي للمعلومات الرسمية من جانب استوديوهات روكستار التي لم تشارك أي خرجات أو إعلانات عن اللعبة التي ما تزال تتكتم عن مشاركة أي تفاصيل عنها.


فقط إعلان أنها تحت التطوير منذ فترة طويلة جدا إلا أن التسريبات الضخمة التي تعرضت لها اللعبة خلال نهاية العام الماضي، دفعت روكستار إلى الخروج للتوضيح والتقليل من فداحة هذه التسريبات التي على ما يبدو أن المعطيات التي حملت فعلا جاءت قوية و كل فترة تخرج إلينا بعض التفاصيل هنا و هناك، الأمر الذي عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية.


على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف الإعلامي الموثوق Tom Henderson بواسطة موقعه الإلكتروني الخاص به، و الذي انطلاقا من تقرير مفصل هذا اليوم كشف عن كون لعبة GTA 6 منذ عام 2021 قررت استوديوهات روكستار نقل تطويرها بالكامل إلى أجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز.



نظراً للقدرات التقنية الهائلة التي توفرها هذه الأخيرة، و كذلك لرغبة الفريق المطور في الدفع بخصائص اللعبة إلى أقصى حد من حيث التفاصيل في العالم أو الخصائص الجديدة بأسلوب اللعب، التي أصبحت حسب قوله تتجاوز تلك المتاحة على أجهزة الجبل السابق بلايستيشن 4 و اكسبوكس ون.


خاصة أنها اكتسبت خبرة في السابق مع هذه الأجهزة لمعرفة الخبايا التقنية الخاصة بها إنطلاقا من لعبة Red Dead Redemption 2، إد بات للفريق التقني معرفة شاملة بقدرات الأجهزة و لو أنه بدأ التطوير على منصة بلايستيشن 4 بصفة مباشرة، ما دام محرك RAGE المستخدم حينها هو الخاص بلعبة Red Dead Redemption 2.


إلا أنه مع مرور الوقت يضيف المصدر ذاته جرى تطوير المحرك تدريجيا و معه اللعبة بما في ذلك جودة الرسومات التي أصبحت موجهة لأجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز، حيث ستكون بمثابة مرآة حقيقية لكشف القدرات التقنية لهذه الأخيرة و هو ما يترقب الجميع أولى لقطاته، خاصة أن أغلب المصادر تتحدث عن توجه استوديوهات روكستار لتقديم لعبة GTA 6 هذا العام بصفة رسمية في أفق إصدارها أواخر عام 2024.

google-playkhamsatmostaqltradent