recent
أخبار ساخنة

مصدر يؤكد انطلاق سوني تطوير جهاز بلايستيشن 6 بقيادة مهندس أجهزة PS4 و PS5

مصدر يؤكد انطلاق سوني تطوير جهاز بلايستيشن 6 بقيادة مهندس أجهزة PS4 و PS5

 

مصدر يؤكد انطلاق سوني تطوير جهاز بلايستيشن 6 بقيادة مهندس أجهزة PS4 و PS5

سوني ما تزال لحدود اللحظة تعمل على تجاوز آثار أزمة أجهزة بلايستيشن 5 حول العالم بهدف توفير كميات كبيرة نظير الطلب المتزايد على الجهاز حول العالم، و هو ما استطاعت أن تتغلب عليه تدريجيا مع مرور الوقت حسب آخر التقارير التي أكدت أن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 فعلا بدأت تأخذ المسار الناجح في عدة مناطق من العالم.


ما يجعل سوني أكيد مركزة فقط على الحملة الدعائية والترويجية بصفة عامة حتى يصل الجهاز إلى المزيد من الأسواق و المستخدمين، لكن ماذا عن مستقبل أجهزة بلايستيشن في السنوات القادمة؟ هذا ما يركز عليه المقال الذي نشارككم بناء عن معطيات جديدة طفت على السطح من مجموعة مصادر خلال الأيام الماضية.


و هنا الحديث أولا عن التفاصيل التي شاركها لأول مرة الصحفي Tom Henderson على أساس أن سوني مهتمة أكثر شيء بجهاز بلايستيشن للجيل القادم أو PS6، أكثر من جهاز بلايستيشن 5 برو في منتصف الجيل و هو الطرح الذي ساندته المزيد من المصادر، آخرها قناة اليوتيوب Red Gaming Tech التي أوضح صاحبها أن سوني حسب مصادره الخاصة، فعلا دخلت بمراحل أولية قصد بدأ عملية تطوير جهاز بلايستيشن 6 القادم و التي حسب قوله سيقودها من جديد المهندس Mark Cerny.


لكي يصبح أول شخص يشتغل على ثلاثة أجيال مختلفة من أجهزة بلايستيشن بداية من PS4 تم PS5 إضافة إلى PS6 التي ما تزال محط إشاعات فقط لحدود اللحظة، لكن مؤكد أن سوني شاهدت الأداء الخاص بأجهزة بلايستيشن منذ تولي المهندس مارك سيرني.


سواء من الناحية التقنية المستقرة أو من حيث المبيعات و التي تميزت أكثر مع جهاز بلايستيشن 5 الحالي، الذي يبلي جيدا بفضل الخصائص الحصرية التي قامت بتطويرها سوني داخليا و ينافس بقوة جهاز اكسبوكس سيريز إكس، ما يجعله مرجح لكي يأخذ بزمام الأمور.

 

مصدر يؤكد انطلاق سوني تطوير جهاز بلايستيشن 6 بقيادة مهندس أجهزة PS4 و PS5

من جهة أخرى حسب المصدر دائما فهذه المرحلة من تطوير الجهاز داخليا يكون الحديث فيها فقط على الخطط التقنية المستقبلية للجهاز، بحكم أن خطة تطوير جهاز بلايستيشن 5 على سبيل المثال بدأت في عام 2015 قبل إطلاقه في عام 2020، و الآن نحن في عام 2023 ما يعني أن سوني تحترم الفترة الزمنية بهدف إطلاق جهازها خلال عام 2027.


و أكيد من ضمن الأمور التي تكون مطروحة هي اختيار المعمارية الخاصة بمعالج الجهاز التي ستكون جاهزة بعد فترة من الوقت و قبلها اختيار الشركة المصنعة، سواء كانت Intel أو AMD تم Nvidia التي بدورها أصبحت مهتمة بالتعاون مع شركات تصنيع أجهزة الألعاب في السنوات الماضية، عن طريق تخفيض أسعار و تكلفة التصنيع حتى يتسنى لها استدراج المزيد من المستثمرين.


ليظل الاختيار طبعا متعدد أمام سوني تجاه جهازها بلايستيشن 6 القادم و الذي لن يكون عشوائي بتاتا بل يأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العناصر التقنية التي يجب أن تواكب هذا الجهاز تقنيا، حتى يقف جنبا إلى جنب في مواجهة أجهزة الألعاب المنافسة الأخرى مع إطلاقه، فيما أن التصميم الخارجي يظل حاليا مستبعد التخطيط له حسب المصدر، مع العلم أن جميع هذه التفاصيل أمامنا تظل تحت لواء الاشاعات فقط لا غير و يجدر التعامل معها بحذر شديد إلى حين أن تتضح الصورة.

google-playkhamsatmostaqltradent