recent
أخبار ساخنة

ارتفاع مبيعات بلايستيشن 5 بنسبة 202% مع بداية عام 2023 و انخفاض حاد لأجهزة Xbox Series و Switch !

ارتفاع مبيعات بلايستيشن 5 بنسبة 202% مع بداية عام 2023 و انخفاض حاد لأجهزة Xbox Series و Switch

 

ارتفاع مبيعات بلايستيشن 5 بنسبة 202% مع بداية عام 2023 و انخفاض حاد لأجهزة Xbox Series و Switch !

من يتابع معنا أخبار ألعاب الفيديو والأجهزة يعلم تماما أن جهاز بلايستيشن 5 لم يعيش ظروف جيدة على الإطلاق منذ إصداره أواخر عام 2020.


حيث تعرض للعديد من الصعوبات أولا من حيث منسوب الشحنات الموجهة إلى الأسواق العالمية، و كذلك من حيث النقص في المواد الرئيسية لتصنيع معالج الجهاز المركزي الذي عانى الأمرين بسبب قلة تصنيع قطعة أشباه الموصلات، التي تعتبر بمثابة العنصر الأساسي في تصميم أجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بصفة عامة.


إلا أن سوني و بسبب البحث دائما عن الحلول البديلة استطاعت التغلب تماما عن الوضع، و اصبحت عملية إنتاج أجهزة بلايستيشن 5 جد مستحسنة في الأشهر الماضية، ما دفعها إلى جني ثمار هذا المجهود الكبير و الذي تأكد بوصول مبيعات الجهاز إلى حاجز 32 مليون وحدة حول العالم.


و أكيد مع استمرار وفرة الجهاز حول العالم من المرجح أن تنتعش الأسواق حول العالم و تقل المضاربات ما يجعل الأسعار تنخفض بطريقة تدريجية، الطرح الذي يساعد الجهاز على الانتشار بسرعة و هو ما تأكد في هذا التقرير أمامنا الذي شاركه معنا العديد من المنابر الإعلامية المتخصصة.


حيث سجلت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 بالمقارنة مع نفس الفترة لعام 2022 و تحديدا شهر يناير إرتفاع بمقدار 202% ما يبرز حقيقة الوضع الذي أصبحت تعيشه مبيعات بلايستيشن 5، و الطريقة التي تعتمد عليها سوني لتوفير أكبر كمية ممكنة من الأجهزة حول العالم، و التي تعطي نتائج جد إيجابية للغاية بالمقابل فيما يتعلق بمبيعات جهاز اكسبوكس سيريز بصفة عامة و حسب ذات الإحصائية، سجلت إنخفاض بمقدار 32% مع تراجعها إلى المركز الثالث.


فيما أن مبيعات نينتندو سويتش تأتي الآن في المركز الثاني دائما بنتيجة منخفضة بنسبة 11% مقارنة مع نفس الفترة، أكيد إحصائيات مهمة جداً تقدم صورة على الوضع الحالي، على أمل استمرار تدفق منسوب الأجهزة حول العالم بدون أي حواجز قد تؤثر في المستقبل، حتى يتسنى للجميع الحصول على جهازه المفضل دون صعوبات سواء مضاربات بين التجار أو من حيث الوفرة في المتاجر.

google-playkhamsatmostaqltradent