recent
أخبار ساخنة

مبيعات جهاز PS5 تتجاوز 32 مليون وحدة و أرقام ضخمة يحققها قسم بلايستيشن..

مبيعات جهاز PS5 تتجاوز 32 مليون وحدة و أرقام ضخمة يحققها قسم بلايستيشن

 

مبيعات جهاز PS5 تتجاوز 32 مليون وحدة و أرقام ضخمة يحققها قسم بلايستيشن..

بعدما كانت هذه الأخيرة تقود حملة ضخمة من أجل الترويج لجهاز بلايستيشن 5، أكيد أن الهدف واضح بالنسبة لشركة سوني التي تطمح إلى الرفع من منسوب مبيعات جهازها إلى أقصى حد ممكن، و هو ما يتأكد على أرض الواقع حاليا بفضل ما جاء ضمن أحدث تقرير من الشركة.


بعدما كشفت هذه الأخيرة عن جديد أرقام مبيعات الجهاز حول العالم و التي بلغت لغاية اللحظة 32,1 مليون وحدة مباعة في جميع أرجاء العالم، حيث أكدت في تقريرها هذا اليوم الموجه إلى المستثمرين أن الأرقام تهم عدد الشحنات المرصودة إلى غاية اللحظة، و هو ما يجعلها أقرب من أي وقت مضى إلى تجاوز طموحها خلال هذه السنة المالية.


الذي حددته في بيع أكثر من 33 مليون جهاز بلايستيشن 5 و أكيد بعد الانتعاشة الكبيرة على مستوى منسوب إنتاجية جهاز بلايستيشن 5 في الفترة القصيرة الماضية، تأكدنا بأن هذا الهدف المستحيل رقميا يمكن أن يتحقق على أرض الواقع، و هو ما تسير بخطى ثابتة سوني إلى تجاوزه حتما، خاصةً و أنها كما أسلفت الذكر تقود في الفترة الماضية حملة دعائية ضخمة للجهاز على مستوى العالم.


قصد حث اللاعبين الجدد على التعريج له و كذلك ضمان إنتقال سلس للمستخدمين في جهاز بلايستيشن 4 إلى هذا الأخير، و في صلة مرتبطة دائما بالأرقام التي تمت مشاركتها معنا من جانب سوني في تقريرها الأخير، أكدت هذه الأخيرة أن مبيعات منصة بلايستيشن 5 في الربع الثالث من السنة المالية الحالية حققت 7,1 مليون وحدة.



و هو ما يمثل ضعف الأرقام التي حققت المنصة خلال نفس الفترة لعام 2021 فيما بلغ إجمالي مشتركي خدمة بلايستيشن بلس في هذه الفترة حاجز 46,4 مليون مستخدم، ليواصل مسلسل الإنخفاض المتواصل للربع الثاني تواليا فيما عن طريق مبيعات الألعاب المحققة، فقد سجلت 86,5 مليون نسخة لتواصل هي الأخرى مسلسل الإنخفاض بالمقارنة مع نفس الفترة.


حيث سجلت عام 2021 إجمالي 92,7 مليون أما مبيعات الألعاب الحصرية لدى الطرف الأول عرفت قفزة كبيرة بتحقيق إجمالي 20,8 مليون عوض 11 مليون، التي سجلت من نفس الفترة قبل عام تقريبا أما فيما يتعلق بإجمالي المستخدمين النشطين على شبكة PSN، فقد عرفت زيادة على الربع المالي السابق لتستقر في 112 مليون مستخدم نشط على أجهزة بلايستيشن بصفة عامة.


طبعا هي أرقام مشجعة بالنسبة لشركة سوني و قطاع بلايستيشن الذي يعتبر لدى المؤسسة أهم قطاع حاليا تعول عليه، خاصة بعد تجاوز أزمة قلة وحدات التصنيع الأساسية لجهاز بلايستيشن 5 و انفراج الأزمة تدريجيا مع مرور الوقت، الشيء الذي من شأنه أن يجعل سوني تواصل مسيرتها في أفق بيع 33 مليون جهاز بلايستيشن 5 في تاريخ 31 مارس القادم.

google-playkhamsatmostaqltradent