recent
أخبار ساخنة

مبيعات جهاز PS5 تكتسح الأسواق اليابانية و تتفوق على Nintendo Switch لأول مرة

مبيعات جهاز PS5 تكتسح الأسواق اليابانية و تتفوق على Nintendo Switch لأول مرة

 

مبيعات جهاز PS5 تكتسح الأسواق اليابانية و تتفوق على Nintendo Switch لأول مرة

إطلاق جهاز نينتندو سويتش لأول مرة في اليابان يعود إلى حوالي خمسة سنوات تقريبا، حيث و منذ توفره هناك سيطر بسرعة على المبيعات الإجمالية لأجهزة الألعاب التي أتت خلال الأشهر الماضية و مع قلة الإصدارات الحصرية الجديدة على مستوى الالعاب انخفضت نوعاً ما نسبة المبيعات تدريجيا.


و هو ما فتح الباب أمام عودة جهاز بلايستيشن 5 من سوني بقوة، حيث عانى كثيرا في الأسواق اليابانية منذ إطلاقه خلال أواخر عام 2020 بحكم أن الطلب دائما ما كان يفوق العرض المتاح، بالنظر لمشاكل توريد قطع الجهاز و نخص بالذكر أشباه الموصلات التي حالت دون أن يتم توفير كميات كبيرة من الأجهزة حول العالم، و هو ما تغلبت عليه سوني تدريجيا في الأشهر القليلة الماضية عن طريق توفير شحنات ضخمة.


حيث تقود هذه الأخيرة حملة ترويجية رهيبة في مختلف مناطق العالم حتى يتسنى لها التأكيد على توفر الجهاز الآن بسهولة مطلقة و يمكن للجميع الحصول عليه، الشيء الذي تأكد خلال التقارير التي طفت منذ ساعات، بعدما أشرنا سابقا إلى منسوب مبيعات الجهاز في بريطانيا و كيف أن المنصة تسيطر على المبيعات هناك بسهولة مطلقة.


و هو ما تأكد أيضا في اليابان بعدما أشار تقرير من موقع مجلة Famitsu، أن إجمالي مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في اليابان خلال شهر فبراير الماضي بلغ 366 ألف وحدة و هو ما يمثل إرتفاع بنسبة 457% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، التي لم تتجاوز فيها مبيعات PS5, حاجز 65 ألف وحدة إد تعتبر سوني في عملية الترويج حول العالم أن إطلاق جهاز بلايستيشن 5 و كأنه تم الآن.


بالنظر لحجم الطلب المتزايد و كذلك نظرا لقيمة الألعاب الحصرية المنتظرة و تلك التي توفرت خلال العامين الماضيين، في مقدمتها Horizon Forbidden West تم God of War Ragnarok بالإضافة إلى العاب Final Fantasy 16 تم Marvel Spider Man 2 التي تمتلك شعبية كبيرة في اليابان ما قد يدفع المبيعات إلى مستويات قياسية.


و ما دمنا نتحدث عن الأرقام فقد تأكد احتلال جهاز بلايستيشن 5 للمركز الأول على مستوى مبيعات أجهزة الألعاب لشهر فبراير في اليابان، حيث تجاوز بفارق كبير منصة نينتندو سويتش التي تخسر الصدارة لأول مرة منذ فبراير عام 2018، ما يؤكد بالملموس أن الفترة المقبلة ستكون بسيطرة كلية من طرف سوني عن طريق جهاز بلايستيشن 5 الذي يظل الإختيار الأول حاليا بالنسبة للاعبين في اليابان.

google-playkhamsatmostaqltradent