أخر الاخبار

إشاعة: مشغل الأقراص بنسخة PS5 الجديدة قد لا يتوافق مع الإصدار الرقمي الحالي..

إشاعة: مشغل الأقراص بنسخة PS5 الجديدة قد لا يتوافق مع الإصدار الرقمي الحالي

 

إشاعة: مشغل الأقراص بنسخة PS5 الجديدة قد لا يتوافق مع الإصدار الرقمي الحالي..

نتابع مؤخرا كيف تعمل شركة سوني على تجاوز تبعات أزمة قلة شحنات أجهزة بلايستيشن 5 حول العالم، حيث عرفت هذه الأخيرة طيلة المرحلة الماضية العديد من الصعوبات حتى يتسنى لها توفير كميات وفيرة من الأجهزة و هو ما توفقت فيه إلى حدود اللحظة عن طريق أغلب المناطق حول العالم.


و بالتأكيد المبيعات الأخيرة سلطت الضوء على نسبة نجاح سوني في خطتها التي أكد السيد Jim Ryan أنهم استطاعوا تجاوزها الآن، و مستقبلا جهاز بلايستيشن 5 سيتوفر بصفة عادية.


لكن قبل ذلك ظهرت العديد من الإشاعات المثيرة من مصدر موثوق جدا على هذا النطاق و هنا الحديث عن المستخدم Tom Henderson، الذي أكد وجود نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 سليم ستتوفر قريبا بمجموعة أفكار مختلفة، من أهمها القدرة على تركيب قارئ أشرطة خارجي أو التخلي عنه و هي المعطيات التي تعود مجددا إلى الواجهة.


بعدما قرر المسرب إضافة بعض التفاصيل المثيرة عنها في شخص قارئ أشرطة العاب جهاز بلايستيشن 5، بعدما أكد هذه المرة أن المعلومات المتاحة لحدود اللحظة لديه فهذا القارئ الخاص بالاقراص لن يكون متوافق مع نسخة جهاز بلايستيشن 5 الرقمية الحالية، و أن هذا الأمر من الممكن أن يتغير في حالة إطلاق سوني لتحديث بنظام التشغيل الخاص بالأجهزة الرقمية.


لكن لحدود اللحظة فهذه القطعة الخارجية لن تدعم جهاز بلايستيشن 5 الرقمي بنسخته الحالية و تحديدا إصدارات CFI-1000 و CFI-1100 التي توفرت في السابق، و أسفل المقال اترككم مع أهم التسريبات التي ظهرت عن نسخة بلايستيشن 5 سليم القادمة نهاية هذا العام حسب مصادر Tom Henderson، غير ذلك فهذه المعطيات تظل تحت لواء الإشاعة إلى أن يثبت العكس.

أهم التفاصيل المسربة عن إصدار PS5 القادم


النسخة الجديدة من جهاز بلايستيشن 5 ستعوض على مستوى الأسواق العالمية جميع النسخ المتوفرة إلى حدود اللحظة، حيث بمقدور المستخدمين حسب المصدر إستخدام قارئ الأشرطة الخارجي عن طريق مدخل USB Type C خلف الجهاز كما أنه في حالة استخدامه لن يظهر على الإطلاق دون توضيح الكيفية بالضبط.

ما يعني أن الجهاز الجديد حتى من حيث التصميم الخارجي سيتغير تماما عن النسخة الحالية و نتوقع شخصيا أن تكون هذه النسخة الجديدة تأتي على شكل إصدار سليم Slim، في أفق إطلاق نسخة بلايستيشن 5 برو بعام 2024 التي تأتي مع قارئ أشرطة مدمج معها،

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-