أخر الاخبار

شاهد بالفيديو لأول مرة استعراض نسخة نادرة جداً من جهاز PS4 Pro و كشف أسرارها..

شاهد بالفيديو لأول مرة استعراض نسخة نادرة جداً من جهاز PS4 Pro

 

شاهد بالفيديو لأول مرة استعراض نسخة نادرة جداً من جهاز PS4 Pro و كشف أسرارها..

كما أشرنا في العديد من المقالات و التقارير في فترة سابقة على موقعنا خلال المرحلة الماضية، لا يمكننا أن نمر هكذا دون الإشارة إلى بعض المواضيع و الأخبار المتميزة، مثلما نحن بصدد الإشارة إليه إنطلاقا من فيديو جرى مشاركته معنا من طرف المستخدم صاحب قناة Gamers Nexus على اليوتيوب.


حيث استطاع هذا الأخير وضع يده لأول مرة على نسخة نادرة من جهاز بلايستيشن 4 برو الإصدار المحسن من جهاز بلايستيشن 4 للجيل السابق، والذي تم إطلاقه خلال أواخر عام 2016 حول العالم و حقق نجاحا كبيرا نظير العتاد المحسن المتوفر خلاله و كذلك نظير الدعم المطلق من سوني لهذا الأخير، الأمر الذي يعود لتسليط الضوء عليه هذا المستخدم.


بعدما إستطاع الحصول على نسخة حديثة من الجهاز موجهة إلى المطورين Dev Kit بتاريخ عام 2017، حيث و بواسطة استعراض الفيديو أمامنا يمكننا ملاحظة مجموعة من العناصر التقنية فيها، مثل العتاد المزودة به هذه النسخة التي تستفيد من معالج أقوى بالضعف و كذلك مساحة تخزين كبيرة مع وجود ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت.


فيما الإصدار الأصلي لجهاز PS4 Pro لا يتعدى 9 جيجابايت مخصصة للرسومات، بالمقابل من حيث التصميم هذه النسخة تظهر كأنها جهاز كمبيوتر ضخم يمتلك قدرات هائلة، خاصة نظام تشتيت الحرارة و كذلك التبريد بواسطة أنابيب يمكن رصدها مباشرة بعد أول وهلة، طبعا أمر عادي ما دامت نسخة مخصصة للمطورين Dev Kit.



حيث تمنحهم مجموعة أدوات و عناصر وصول حصرية قصد تخصيص الألعاب بالشكل المناسب لقدرات أجهزة بلايستيشن 4 برو المخصصة للمستهلكين، لهذا تكون بالعادة القدرات التقنية متفوقة بمراحل، من جهة أخرى على مستوى نظام التشغيل يمكن ملاحظة أن سوني تستعين بنسخة قريبة من الإصدار الموجه إلى المستهلكين.


لكن مع إضافة خيارات خاصة جدا للمطورين مثل قائمة Debug التي تمنح استوديوهات التطوير عدة مميزات داخل الألعاب تساعدهم على الضبط التقني، كما أن هذه الأجهزة على ما يبدو أنها مرتبطة من حيث الشبكة بخوادم خاصة جدا تساعد المهندسين في بلايستيشن على تتبع مسار هذه الأجهزة، و هو ما حال دون إمكانية فتح حساب PSN من طرف هذا المستخدم.


حيث اكتشف صدفة أن سوني قامت بتعطيل كافة خصائص نظام الشبكة و الانترنت لمنع العبث بهذه الأجهزة، خاصة أنها لا تعرف مصيرها بعد إنتهاء المطورين من استغلالها ما يؤكد حرص هذه الأخيرة على حماية الأجهزة بصفة عامة و منع التعديل عليها في المستقبل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-