أخر الاخبار

رسميا EA تعلن عن إيقاف سلسلة Project Cars وإلغاء تطوير المشاريع القادمة..

رسميا EA تعلن عن إيقاف سلسلة Project Cars وإلغاء تطوير المشاريع القادمة

 

رسميا EA تعلن عن إيقاف سلسلة Project Cars وإلغاء تطوير المشاريع القادمة..

أعلنت EA في السنوات القليلة الماضية عن عملية استحواذ ضخمة تكللت بالنجاح، عن طريق الاستحواذ على استوديو Codemasters و الذي يضم في صفوفه مجموعة من الفرق المطورة المبدعة من ضمنها هناك الفريق الذي يقف خلف سلسلة العاب Project Cars.


و الذي بدأ قبل سنوات من الآن أولا على أجهزة بلايستيشن 4 و اكسبوكس ون قبل الاستفادة من عدة إصدارات إلى غاية العنوان الثالث، الذي نوعاً ما كان قد حقق مداخيل أقل من المتوقع و بالتالي أسهم الاستوديو تهاوت بطريقة سريعة.


ما سهل عملية الاستحواذ عليه من طرف Codemasters التي بدورها تم الحصول عليها من طرف EA كجزء من مشروع ضخم للسيطرة على ألعاب سباق السيارات، و هو ما تبين فعلا على أرض الواقع، بحكم أن هذه السلسلة حتى ومع نجاحها في الحصول على قاعدة جماهيرية محترمة في السنوات القليلة الماضية.


إلا أن إخفاقها بالجزء الأخير كان نقطة سوداء و هو ما جعل العملاقة EA تعلن خلال هذا اليوم، عن خبر إلغاء عملية تطوير الإصدار الرابع من Project Cars الذي نعلم أنه كان تحت التطوير لجهاز بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي.


لكنه أصبح الآن من الماضي، بعدما أكدت هذه الأخيرة أنها خلال تقييم المشروع و السلسلة بالكامل تبين لها أنها لا تمتلك مستقبل واعد، و بالتالي تم حل الفريق المطور لها و الحاق أغلب الموظفين بأستوديوهات تابعة إلى Codemasters و كذلك Criterion مطور لعبة Need for Speed Unbound القادمة.


كما أن خطوة من هذا القبيل جعلت EA تتفادى خسائر مالية ضخمة مقابل تعزيز استثمارها في أفكار جديدة مختلفة هذه المرة، مشددة على أن أغلب المبدعين سيتم التكفل بهم إلى حين ايجاد وظائف لهم، و أن EA حريصة على القيام بالواجب مع كافة المطورين الذين ساهموا من قريب أو من بعيد مع سلسلة Project Cars.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-