أخر الاخبار

إشاعة: سوني تسعى إلى الاستحواذ على استوديو CD Projekt Red..

إشاعة: سوني تسعى إلى الاستحواذ على استوديو CD Projekt Red

 

إشاعة: سوني تسعى إلى الاستحواذ على استوديو CD Projekt Red..

مؤخرا نلاحظ تحركات قوية من طرف الشركات المصنعة الكبرى بهدف التموقع بقوة في الساحة، خاصة بعد الخروج من أزمة جائحة فيروس كورونا التي جعلت أغلب الشركات الناشرة و المصنعة منها تحقق مداخيل قياسية على مستوى مبيعات الألعاب و الأجهزة.


الأمر الذي يمكن أن يظهر جليا عن طريق مجموعة عمليات تم إنجازها خلال الفترة القصيرة الماضية، إلا أن أهمها بلا أدنى شك هو صفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشرة الأمريكية أكتفيجين، حيث تواجه هذه الأخيرة عدة صعوبات في إتمامها عن طريق محاولات سوني بهدف عرقلة إتمام الصفقة و تأكيد وجود تأثيرات على حصول مايكروسوفت بصفة نهائية على حقوق سلسلة Call of Duty بالتحديد.


الشيء الذي قد يجعل سوني من جهة تجهز ضربة أو ردة فعل قوية إلى مايكروسوفت عن طريق الاستحواذ الكامل على أحد استوديوهات التطوير العملاقة في السنوات القليلة الماضية، و هنا الحديث عن العملاقة البولندية CD Projekt Red التي تمتلك سلسلة The Witcher و Cyberpunk.


الأمر الذي أشار إليه مخرج لعبة God of War السيد David Jaffe خلال برنامجه الخاص Game on Daily، بعدما أشار في حديثه أنه يمتلك تفاصيل حصرية عن تقدم المفاوضات بين سوني و استوديو CD Projekt Red، قصد الاستحواذ الكامل عليه في المرحلة المقبلة بهدف تحقيق ردة فعل قوية على صفقة مايكروسوفت المحتملة على أكتفيجين.



مشيرا في معرض كلامه أن المصادر قوية فعلا التي شاركت معه هذه المعطيات السرية، و من جهة أخرى عند ربط هذه التفاصيل مع تحديثات الاستوديو الأخيرة بوجود مجموعة من المشاريع تحت التطوير، و كذلك افتتاح هذا الأخير لمقر آخر قصد التركيز على المزيد من الألعاب المقبلة مثل ثلاثية The Witcher الجديدة ناهيك عن جزء آخر لتكملة أحداث Cyberpunk 2077، يتضح أن الفريق المطور ربما استقبل دعم مالي قوي من أحد الشركاء لتحقيق هذه المشاريع و التي تأتي في نفس الوقت مع هذه التسريبات الحديثة.


الطرح الذي يكشف أمامنا عدة تساؤلات خصوصا أنها مرتبطة فيما بينها لكن سننتظر ماهو رسمي دائما، و لو أن هذا الاستوديو منذ سنوات كان مقرب دوما إلى مايكروسوفت و قطاع اكسبوكس سواء تقديم العاب حصرية مثل لعبة The Witcher 2 التي تم توفيرها حصريا على أجهزة اكسبوكس 360 و البي سي.


بالإضافة إلى تفضيل الاستوديو بشكل علني أجهزة اكسبوكس فهل يمكن توقع هذا التحول، خاصة أن عالم المال و الأعمال لا يتعرف بالانتماء إطلاقا و الاستثمار قد يأتي من أي جهة خارجية بدون أي قيود، ماذا عنكم متابعينا هل تعتقدون أن صفقة من هذا القبيل قد تكون بمثابة إضافة قوية لشركة سوني و استوديوهات بلايستيشن؟ شاركونا عن طريق قسم التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-