أخر الاخبار

تقرير يكشف محدودية تقنية VRR على جهاز PS5 بالمقارنة مع أجهزة Xbox Series لهذا السبب..

 تقرير يكشف محدودية تقنية VRR على جهاز PS5 بالمقارنة مع أجهزة Xbox Series لهذا السبب..

 

تقرير يكشف محدودية تقنية VRR على جهاز PS5 بالمقارنة مع أجهزة Xbox Series لهذا السبب..

انتظار اللاعبين على جهاز بلايستيشن 5 طال كثيرا بهدف الحصول أخيرا على تقنية VRR. التي توفرت مع إطلاق أجهزة إكسبوكس سيريز مثلا من مايكروسوفت بالإضافة إلى توفرها منذ سنوات على أجهزة البي سي.


حيث كان الجمهور لدى شركة سوني يطالب من أجل اعتماد هذه التقنية على أجهزة بلايستيشن 5. نظرا لكفاءة القدرة التي تمنح أثناء تجربة الألعاب التي بالعادة يكون معدل الإطارات بالثانية فيها مفتوح أو غير محدود.


حيث تعمل حصريا على شاشات معينة و أساسا التي تدعم مدخل HDMI 2.1، بحيث عند تفعيل الخاصية من الشاشة تصبح هذه الأخيرة قادرة على رفع معدل الإطارات بالثانية افتراضيا باستخدام معالج جهاز التلفزيون، انطلاقا من إشارة اللعبة التي يجب على الأقل أن تعمل بمعدل إطارات بين 43 و 48 بالثانية.


و هو ما توفقت سوني في طرحه عن طريق تحديث لجهاز بلايستيشن 5 توفر قبل أسبوع من الآن، وكما كان متوقعا فقد خضعت هذه الإضافة إلى التجربة من طرف فريق Digital Foundry التقني الذي شاركنا في تقرير مفصل المميزات التقنية و العيوب التي يمكن إصلاحها.



حيث أشار أولا أن أداء الميزة بالمقارنة مع تلك المتوفرة في جهاز إكسبوكس سيريز و البي سي يظل أقل من المتوقع، بحكم أنها لا تتيح إحدى الميزات الرئيسية في شخص LFC المتواجدة مسبقا على أجهزة إكسبوكس سيريز و التي تعمل على تعزيز معدل الإطارات بالثانية أثناء تشغيل VRR على أجهزة التلفزيون، بسبب عدم دعمها من جهاز بلايستيشن 5.


و بالتالي يظل الأداء غير مستقر و ثابت في معظم الأوقات، الأمر الذي حسب قول الفريق التقني لدى Digital Foundry يجعل التجربة أقل من المتوقع، لكنها عموما أفضل من السابق بمراحل بعد تجربة مجموعة من الألعاب أهمها Spider Man Miles Morales و Rachet and Clank Rift Apart التي استفادت من تحديث يفعل هذه الميزة.


و طبعا ما دامت سوني افتتحت على هذا الشق يمكننا إنتظار العديد من التحديثات مستقبلا تعمل على إضافة دعم تكنولوجيات أخرى، ربما من بينها LFC التي كانت محط ملاحظة فريق Digital Foundry.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-