أخر الاخبار

رسمياً خاصية VRR قادمة إلى أجهزة بلايستيشن 5 لكن ليس الآن و هذه أول تفاصيل دعمها..

 رسمياً خاصية VRR قادمة إلى أجهزة بلايستيشن 5 لكن ليس الآن و هذه أول تفاصيل دعمها..

 

رسمياً خاصية VRR قادمة إلى أجهزة بلايستيشن 5 لكن ليس الآن و هذه أول تفاصيل دعمها..رسمياً خاصية VRR قادمة إلى أجهزة بلايستيشن 5 لكن ليس الآن و هذه أول تفاصيل دعمها..

سبق لنا خلال اللحظات القليلة الماضية و نحن نتحدث عن تفاصيل التحديث الجديد الذي تم إطلاقه لأجهزة بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 أن أشرنا إلى مجموعة من التفاصيل التي تهم هذا الأخير .


حيث تطرقنا إلى كل كبيرة وصغيرة تهم هذا التحديث الرئيسي بالتحديد لجهاز بلايستيشن 5 ما دام المنصة الرئيسية التي تمتلكها سوني إلى حدود الوقت ، و بالتالي العديد من الخصائص كانت منتظرة من طرف الجمهور للحصول عليها و هو ما سبق لنا أن أشرنا إليه في تقريرنا المفصل .


لكن من جهة أخرى ونحن نواكب مختلف المعطيات التي جاءت في تقرير قطاع بلايستيشن عن طريق مدونة بلايستيشن الرسمية ، فقد تم الإعلان بصفة رسمية و اخيرا بعد طول انتظار عن قدوم خاصية VRR أو Variable Refresh Rate التي كانت منتظرة منذ فترة طويلة جدا لكي تتوفر على جهاز بلايستيشن 5 .


لكن من الواضح أن سوني لم تكن تخطط إلى توفيرها عن طريق النظام مباشرة مع الإطلاق و تركها إلى حين توفيرها كميزة جديدة داخل جهاز بلايستيشن 5 ، و هو فعلا ما تم الإعلان عنه حيث تعمل هذه الخاصية بالأساس على الشاشات التي تدعم مدخل HDMI 2.1 عن طريق جعل الصورة لا تشهد أي تقطعات خاصةً أثناء الألعاب التي تعرف انخفاض معدل الإطارات بالثانية .

رسمياً خاصية VRR قادمة إلى أجهزة بلايستيشن 5 لكن ليس الآن و هذه أول تفاصيل دعمها..

الأمر الذي يجعل التقطعات شبه منعدمة وهو ما كان السبب في مطالبة الجماهير بإطلاق هذه الخاصية أساسا ، حيث تزف سوني اليوم الخبر السعيد لكافة مجتمع اللاعبين على جهاز بلايستيشن 5 بأن الخاصية فعلا قادمة و حاليا تقبع تحت التجربة ، في أفق إطلاقها خلال الأشهر القليلة المقبلة على أقصى تقدير أواخر أبريل أو بداية مايو المقبل .


حيث أفادت أن مجموعة من الألعاب التي تمت تجربتها قدمت أداء رائع عن طريق الخاصية ، سواء من خلال عرض المشاهد السينمائية أو أثناء لقطات أسلوب اللعب التي تتميز بالأكشن حيث تضيف أن التجربة تمتاز بالسلاسة مؤكدة أنها ستدعم أيضا الألعاب التي لا تستفيد من هذه الخاصية عن طريق خيار إضافي كماهو موضح أمامنا في الصورة .


بالمقابل بعض الألعاب التي صدرت على جهاز بلايستيشن 5 لغاية اللحظة و لا تدعم الميزة ستستفيد من تحديث يفتح الباب أمام المستخدمين للحصول على تجربة أفضل ، في حين أن جميع الألعاب القادمة مستقبلا ستستفيد من دعم لهذه الميزة التي قد لا تختلف عن ما توفر مايكروسوفت مثلا على أجهزة إكسبوكس سيريز .


لكنها كما نعلم هذه المرة ستكون من تطوير تكنولوجيا خاصة بشركة سوني ، الأمر الذي سنحاول مواكبته عن قرب في التقارير القادمة كلما توفرت معطيات متجددة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -