وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 مصدر موثوق يكشف رغبة سوني بإطلاق محاكي تشغيل العاب PS3 على جهاز PS5 لكن..

 

مصدر موثوق يكشف رغبة سوني بإطلاق محاكي تشغيل العاب PS3 على جهاز PS5 لكن..

في الاسبوع الماضي و عن طريق مجموعة من المقالات والتقارير التي أشرنا لها هنا عن طريق موقعنا، تطرقنا إلى مجموعة من المعلومات المثيرة من جانب سوني على خلفية إعلانها عن خدمة بلايستيشن بلس الجديدة، التي ستتوفر لكافة المستخدمين عبر أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4.


حيث ستكون هذه الأخيرة بمثابة الخطوة و الخطة المنافسة لما تقدم مايكروسوفت عن طريق خدمة الجيم باس، و لو أنها مختلفة من حيث المقومات و القدرات بالإضافة إلى الأفكار المعول عليها، إلا أن أكثر ما أثار حماس الجماهير حول العالم بعد الكشف الرسمي عن هذه الخدمة الجديدة.


هو خبر إعلان سوني عن الاشتراك البريميوم و الأرقى الذي سيتيح مقابل 120 دولار سنويا فقط إمكانية الوصول إلى مكتبة من الألعاب المخصصة لأجهزة بلايستيشن السابقة، و نخص بالذكر أجهزة بلايستيشن 2 و بلايستيشن الأصلي عن طريق التحميل المباشر في الأجهزة، بالمقال العاب بلايستيشن 3 ستتوفر فقط للتحميل عن طريق الخدمات السحابية، و هو ما جعل سوني تستثني فئة عريضة من جمهورها حول العالم بما أن الخدمة السحابية تتوفر في دول معينة بمنطقة أوروبا و أمريكا الشمالية.

مصدر موثوق يكشف رغبة سوني بإطلاق محاكي تشغيل العاب PS3 على جهاز PS5 لكن..

حيث تلقت وابل من الإنتقادات الواسعة جراء هذه الحظوة، الأمر الذي دفع أحد المطورين الخروج لتوضيح أن جهاز بلايستيشن 5 قادر على تشغيل محاكي جهاز بلايستيشن 3 لسهولة مطلقة و أن سوني نوعاً ما متكاسلة و لا تنوي الاستثمار في هذه الخطة الجديدة، الأمر الذي تواصل هذه المرة لكن من خلاله تصريحات رسمية من جانب الصحفي السيد Jeff Grubb.


الذي عن طريق تصريحات جديدة أفاد أنه بلغ لعلمه أن سوني تعمل داخليا على تطوير نموذج جديد لمحاكي جهاز بلايستيشن 3 السابق حتى يتوفر على أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 معا، مضيفا أن معمارية جهاز بلايستيشن 3 القديمة تحديدا النسخة الأولى منه كانت تدعم جميع محتوى أجهزة بلايستيشن الأصلي و بلايستيشن 2 و هذا المعطى ربما يتم استغلاله حتى يتم تقديم هذا المحاكي النموذجي للغاية.


بالمقابل هذا الأخير لن يكون قادرا على تشغيل أحدث ألعاب المخصصة لجهاز بلايستيشن 3 في المرخلة الأولى، حيث قد تقتصر قائمة الألعاب على مجموعة بسيطة مع تعزيزها تدريجيا و هو الخيار الأقرب حسب المصدر ذاته، لكن الآن ماهو مؤكد أن سوني تراهن على نظام المحاكي الحالي باستخدام تكنولوجيا السحابية، عن طريق أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4.


الأمر الذي يظل مؤكد رسميا في انتظار المستجدات القادمة، ما قبل إطلاق خدمة بلايستيشن بلس الجديدة المنتظر في شهر يونيو المقبل عن طريق مجموعة من الباقات المتنوعة التي يمكن الاطلاع على تفاصيلها بشكل شامل من هنا.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button