وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 إلى أين يا يوبيسوفت بعد إلغاء بطولة Rainbow Six الدولية في الإمارات و السبب رخيص..

 

إلى أين يا يوبيسوفت بعد إلغاء بطولة Rainbow Six الدولية في الإمارات و السبب رخيص..

في السنوات القليلة الماضية أصبحت صناعة الألعاب وثقافة العاب الفيديو بصفة عامة على مستوى الوطن العربي فعلا منتشرة و بات الجميع من شركات عالمية و استوديوهات تطوير تهتم في الجمهور العربي ، عن طريق التوجه إليه و الاستفادة من دعمه .


حتى أن الجمهور المحلي أصبح لا يبخل على هذه الشركات من حيث الدعم الخاص لمنتجات هذه الأخيرة و كذلك المساهمة في نشر ثقافة دعم هذا المحتوى الترفيهي بالمنطقة ، وأكيد من بين الشركات التي وضعت نفسها في الواجهة لعدة سنوات من دون شك أنها يوبيسوفت التي تمتلك عناوين ضخمة و شهيرة للغاية .


حيث كانت من بين أوائل الشركات التي قدمت الدعم الخاص باللغة العربية فى عدة العابها بالمنطقة و حصريا إلا أن هذا الطرح كان حصري فقط في المنطقة العربية ولا يمكن مثلا أن تجد اللغة العربية في باقي إصدارات الألعاب في مناطق أخرى بالعالم و كأن هذه الأخيرة فعلا ترسل إشارات ضمنية عن وجود كراهية وعدم اعترافها بالجمهور العربي و هدفها ربحي بالأساس .


لكن مع ازدياد الاهتمام بالألعاب في السنوات الماضية وتحديدا لسلسلة ألعاب التصويب Rainbow Six فقد أعلنت هذه الأخيرة قبل فترة عن نقل البطولة الدولية للعبة Rainbow Six Siege لأول مرة إلى الأراضي العربية من خلال دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي من المتوقع أن تستضيف هذا الحديث العالمي الكبير الذي تم التحضير له منذ سنوات فعلا .



قبل أن نتفاجي خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق بيان رسمي تؤكد فيه يوبيسوفت أنها قد قررت إلغاء البطولة المقرر إقامتها فى دولة الإمارات لأسباب لا نحتاج حتى لذكرها حتى لا نساهم في نشرها ، و هي عدم اعتراف الحكومة الإماراتية و جميع الدول العربية بفئة و أقلية تحاول أن تفرض وجودها علما أنها لا تمثل سوى نفسها و كما يقال " الدخيرة ثمينة و الهدف رخيص " .


لهذا لن نساهم في الإشارة إلى هذه الأقلية التي لا نعلم كيف استطاعت أن تتوغل و تتحكم بشركة عملاقة بحجم يوبيسوفت التي تحجحت خلال البيان الرسمي بأن الظروف الأمنية غير موجودة ، و نحن نعلم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من بين الدول عالميا الاكثر أمانا كما أن الحكومة المحلية كانت تولي اهتماماً كبيراً بمثل هكذا منافسات .


و نضم من هذا المنبر صوتنا في موقع GAMES 4 FANS لمجتمع اللاعبين و جميع المواقع العربية التي تندد بهذا القرار المجحف في حق الجماهير العربية العاشقة لألعاب سلسلة ألعاب التصويب Rainbow Six ، على اعتبار أن شركة يوبيسوفت لم تحترم جمهورها بهدف إرضاء بعض الرخيصين من المجتمع الغربي الذين يحاولون التسويق لأطروحة تافهة و عالم الترفيه بات وجهتهم منذ سنوات لزرع فسادهم فيه .


و من هذا المنطلق نؤكد أننا ضد هذا القرار من يوبيسوفت الذي يؤكد على وجود كراهية و عنصرية تجاه المجتمع العربي للأسف وهو ما اتضح جليا بعد هذه الخطوة من الإدارة العامة للشركة التي نتمنى أن تتدارك الموقف في المستقبل القريب و لو أن البطولة يرجح نقلها إلى مكان آخر من العالم بعد هذه الخطوة المليئة بالحقد والكراهية تجاه اللاعبين العرب في منطقة الشرق الأوسط.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button