أخر الاخبار

مبتكر أجهزة بلايستيشن ينتقد تكنولوجيا الواقع الافتراضي VR و عالم الميتافيرس..!

 مبتكر أجهزة بلايستيشن ينتقد تكنولوجيا الواقع الافتراضي VR و عالم الميتافيرس..!

 

مبتكر أجهزة بلايستيشن ينتقد تكنولوجيا الواقع الافتراضي VR و عالم الميتافيرس..!

طبعا لما تقول أجهزة بلايستيشن و شركة سوني فنحن نتحدث عن مؤسسة عملاقة للغاية صنعت اسمها على مدار السنوات وذلك انطلاقا من الاستثمار في التكنولوجيا .


سواء لتقديم أجهزة الألعاب أو عناصر إضافية يمكن أن تعزز التجربة داخل الألعاب و ظلت هذه الأخيرة تتطور إلى حين الوصول إلى أجهزة الواقع الافتراضي أو خوذة PS VR التي تم إطلاقها مع جهاز بلايستيشن 4 لأول مرة ولقت إقبال جد رائع على الجهاز .


لكن من جهة أخرى مبتكر أجهزة بلايستيشن على ما يبدو أنه لا يؤيد هذا التوجه سواء من شركة سوني أو من طرف الشركات الأخرى التي أصبحت تستثمر فيه خلال السنوات القليلة الماضية ، وهو ما دفع السيد كين كوتاراجي إلى الخروج من أجل الحديث عن الأمر حيث صرح الرئيس السابق لقطاع الترفيه داخل بلايستيشن إلى غاية إطلاق جهاز بلايستيشن 3 خلال حوار صحفي رفقة موقع Bloomberg العالمي أنه فعلا لا يرى داعي لهذه التكنولوجيا داخل الألعاب بصفة عامة .


مشيرا أن أجهزة الواقع الافتراضي تعزل اللاعبين والمستخدمين بصفة عامة داخل علبة مغلقة ومحدودة جدا واصفا إياها بالمزعجة ، كما أنه تطرق بنفس المناسبة إلى عالم الميتافيرس الإفتراضي الذي أكد أنه لا يفهم كيف أن المستخدمين متحمسين لهكذا تجارب التي تبعدهم أكثر عن العالم الواقعي مشيرا أنه لا يوجد شيء يضاهي العالم الواقعي على الإطلاق .


كما أنه لا يتخيل كيف يرى المستخدمين أن يلعب شخص آخر بشخصية عبارة عن افاتار مقتبس تصميم شكله الحقيقي و يحقق انجازات افتراضية لا وجود لها في الواقع ، مضيفا أن هذه المحتويات بالنسبة له لا تختلف عن مواقع الرسائل المجهولة من حيث الفكرة ، معتبرا إياها لن تفيد صناعة الألعاب في التقدم و الازدهار .


بل يجدها تافهة للغاية و لا يمكن أن تكون المستقبل الذي ينتظره الجميع لصناعة الألعاب خلال السنوات المقبلة يعلق على ذلك السيد كين كوتاراجي الرئيس السابق لقطاع بلايستيشن و مبتكر أول جهاز بلايستيشن داخل سوني الذي يشغل منصب رئيس قسم الروبوتات داخل مؤسسة Ascent Robotics حاليا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -